موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ظهري فحالة يرثى لها كلو حبوب معصبني هاد وصفة درات فيا الخير هناتني من حبوب … جربيها


نعناع والبابونج

من عند العطار نحضر أعشابب زهرة البابونج و نعناع جاف و كل يوم يغلى في الماء منهم مقدار معلقتين وتترك حتى تصبح دافئة ثم يتم غمس قطنة المنقوع ويتم تمريرها على الحبوب الموجودة فى الظهر و الكتف و الصدر من مرتين لثلاث مرات يوميا

وذلك لأن البابونج و النعناح فيهم مضاد حيوى طبيعبى بيعالج الحبوب و أثاراها

التدليك بملح الطعام:

يتم تدليك الظهر بملح طعام اليودي مزود بالكركم وزيت الليمون العطري، (نصف كيلو ملح + 10 جرام زيت لوز حلو + 6 جرام كركم + 50 نقطة زيت ليمون عطري).
و يعمل هذا الخليط على تطهير منطقة الظهر، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم, وتستخدم هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة ويعرض الجسم بعدها لماء جاري حتى يلين الجلد ويدلك الجلد بعدها بالتكييس (قفاز صوف مفتول من وبر الجمل) البسي القفاز في يدك وضعي فوقه قليلاً من الملح الذي أعددتيه مسبقًا مع قليل من الماء؛ ليصبح في صورة عجينة، ثم يدلك به الظهر.
ويمكن استخدام هذه الطريقة لباقي أجزاء الجسم للطهارة المطلقة فيما عدا منطقة الوجه والرقبة والصدر وهذا التقليد كان يستخدم في حمامات الأسواق قديمًا لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتمارس تلك العملية مرة يومياً.

ماسك الحناء ونتائجه السريعة والفعالة :

ماسك مكون من حنة حمراء ( من أجود الأنواع وشروط أجود أنواع الحناء) : لونها شديد الإخضرار، رائحتها نفاذة، ناعمة الملمس كالحرير.
تعجن هذه الحناء مع مستخلص صبّار طبيعي، ثم يزاد عليها 2 ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي ويدهن بالخليط الظهر ككل.. وهذا الماسك ينشف سريعًا على الجلد ويمكن إستخدامه ليلاً ويزال في الصباح والإستمرار عليه لمدة 3 – 4 أيام يأتي بنتائج مذهلة مع الاستمرار في النظافة المطلقة المذكورة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا