موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فكرة عبقرية باش كنحتفاظ بالنعناع والقزبور والمعدنوس أطول مدة ممكنة


فكرة عبقرية باش كنحتفاظ بالنعناع والقزبور والمعدنوس أطول مدة ممكنة

بما إني من محبي الأعشاب الطبيعية وأستخدمها باستمرار في مطبخي الصغير, فأنا أفضل زراعتها في حديقتي الخاصة ولكن في بعض الأحيان تجبرني الظروف الجوية لأن اشتريها من المحلات التجارية حيث إنني لا استطيع زراعتها بكميات كبيرة بداخل المنزل.

 

ولهذا السبب فأنا دائمة البحث عن أفضل الطرق لحفظها طازجة لأطول فترة ممكنة. وبعد أن قمت بتجربة العديد من الطرق الشائعة والمنتشرة على الانترنت, وجدت أن الطرق التالية هي أفضلها, ووددت أن أشاركها وإياكم, لتعم الفائدة والمنفعة علينا جميعا.

البقدونس والكزبرة

لحفظ البقدونس والكزبرة تجنبي غسلهم بالماء حيث ان الماء سيسرع في ذبلان واصفرار تلك الأعشاب الجميلة. كل ما عليكِ فعله هو قص الجذور وتعبئة مرطبان زجاجي إلى النصف بالماء ووضع الأعشاب فيه, غطي المرطبان كما هو موضح لك في الصورة بكيس بلاستيكي وضعي ربطة في أسفله ومن ثم ضعي المرطبان في الثلاجة.

قومي بتغيير الماء وقص الجذور مرة أخرى كل ثلاثة أيام, وستدوم هذه الأعشاب لأسابيع.

 

النعناع

للأسف إننا لا نستطيع حفظ النعناع بنفس طريقة البقدونس والكزبرة, وذلك لأن أوراقها تميل إلى الذبلان بسرعة بمجرد تلامسها مع الماء لفترة من الزمن. لذا فأنا اتبع إحدى هاتين الطريقتين لحفظه.

إذا كنت تودين الاحتفاظ بكمية كبيرة منه قومي بوضعه دون غسيل في علبة ثلاجة يحكم إغلاقها جيداً كما هو. والطريقة الثانية هي أن تقومي بنزع الأوراق ووضعها دون غسيل بنفس الطريقة, وسيبقى طازجاً لفترة طويلة.

 

الريحان.

إن الريحان لا يحب الأجواء الباردة بتاتا لذا يجب عليك تجنب وضعه في الثلاجة بل قومي بوضعه على طاولة المطبخ في مرطبان مملوء إلى النصف بالماء مع مراعاة قص الجذور كل يومين إلى ثلاثة أيام, وتغطيتها بكيس بلاستيكي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا