السيرة الذاتية للفنانة فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer)

 

فاطمة الزهراء بناصر  (Fatima Zahra Bennacer) هي ممثلة و مغنية مغربية ولدت بمدينة القنيطرة، و بدأت حياتها المهنية في البداية قبل التمثيل بمجال الأنفوغرافيك .

وتتميز الفنانة فاطمة الزهراء (Fatima Zahra Bennacer) بصوت جميل عذب و دافئ و تحب الغناء منذ طفولتها و كانت تتمنى أن تصبح مطربة و تغنى مثل أشهر المطربات الكبار و جمعت الفنانة فاطمة الزهراء بين الرقص و الغناء و التمثيل .

 

دخول فاطمة الزهراء بناصر  (Fatima Zahra Bennacer) التمثيل:

 

دخلت المجال الفني حيث بدأت أولا بالتمثيل و ليس بالغناء رغم أنها كانت تريد الغناء في البداية وذلك بعدما أتاحت لها المخرجة فاطمة بوبكدي الفرصة للتمثيل في البداية عندما شاركتها معها في مسلسل أمود عام 2003 .

وعملت الفنانة فاطمة الزهراء بناصر بالعديد من الأعمال التليفزيونية و السينمائية التي وصل عددها حتى الآن إلى حوالي 40 عملا فنيا بين الأعمال الدرامية و الأفلام السينمائية المتنوعة التي برزت فيها قوة شخصيتها التي تتمتع بها و ظهرت خلال أداء الأدوار و الشخصيات الفنية التي تجسدها .
و منذ فترة قريبة قررت الفنانة فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer) تحقيق حلمها بالغناء فقامت بإصدار البوم غنائي مكون من 10 أغنيات مختلفة و أبرزها “حمام الخلا” و أغنية أنت جنتي .

الجوائز التي حصلت عليها فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer)
الجوائز : في عام 2019 حصلت الفنانة فاطمة الزهراء بناصر كانت جائزة أحسن دور نسائي ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي عن دورها في فيلم “العزيزة” .

 

الأعمال البارزة للفنانة فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer):

عام 2010 فيلم مسحوق الشيطان
عام 2011 فيلم حمرا و خضرا – فيلم القرصان الأبيض – فيلم الفصول الخمسة
عام 2013 فيلم سرير الأسرار – فيلم القمر الأحمر
عام 2014 فيلم فور ماطاج – فيلم الذئاب لا تنام
عام 2015 فيلم Hors Jeu – فيلم الشوط الثاني
عام 2016 فيلم عرق الشتاء – فيلم دموع إبليس – فيلم الفردي
عام 2018 فيلم وراء المرآة – فيلم لعزيزة – فيلم طفح الكيل – فيلم The Doors of the Sky
عام 2019 فيلم براكاج بالمغربية
عام 2020 فيلم عود البسباس
عام 2021 فيلم جرادة مالحة – فيلم العد العكسي

عام 2003 : شاركت فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer) في مسلسل بعنوان أمود و هو مسلسل مغربي و مستوحى من أسطورة أمازيغية مشهورة هي أسطورة «حمونامير» و يتكون من 15 حلقة و قام ببطولته هشام بهلول و سعيدة بعدي و ياسين أحجام و فاطمة شيكر و حنان زهدي و مجموعة أخرى من الفنانين و من إخراج فاطمة بوبكدي .

عام 2005 قدمت فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer) مسلسل رمانة و برطال و هو مسلسل مغربي يميل إلى دراما الخيال في القصة و الأحداث و يضم عدد من الحكايات الشعبية المستوحاة من التراث الفلكلوري المغربي و تجمع في أحداثها المتنوعة بين الحقيقة و الخيال و شارك في بطولته سناء عكرود و حسن مكيات و ياسين أحجام و حسن مضياف و سامية أقريو و غيرهم و إخراج فاطمة بوبكبدى .

عام 2008 : شاركت فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer) في مسلسل ساعة في الجحيم و تدور قصته حول شخصية ما تمر عليها ساعة مليئة بالمشاكل و الأحداث المثيرة و هو مقتبس من قصة مسلسل أمريكي والعمل من إخراج ياسين فنان و تأليف أسامة البسطاوي و طارق البخاري و شارك في بطولته كلا من عزيز داس و أسامة البسطاوي و ربيع القاطي و عمر لطفي و انس الباز و غيرهم.

عام 2010 : قدمت فاطمة الزهراء بناصر  (Fatima Zahra Bennacer) مسلسل بعنوان عقبا ليك و يتناول المسلسل قضية تأخر الزواج و خاصة عند الفتيات التي تصل سنها إلى سن الثلاثين و لم تتزوج و تتعرض إلى مضايقات عديدة من المجتمع و أهلها بسبب تأخر زواجها و يتم الضغط عليها حتى تقبل بأي شخص لتتزوج منه حتى و لو كان غير مناسب لها ، المسلسل من بطولة سناء عكرود – طارق البخاري – أمال الأطرش – فاطمة الزهراء بناصر – دنيا بوطازوت – عدنان موحجة .

عام 2011 : شاركت فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer) في مسلسل بعنوان صالون شهرزاد من بطولة إلهام العلمي – طارق البخاري – زينب عبيد – نادية بنزاكور – زينب سمارة – محمد الرزين .

عام 2014 : شاركت فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer) في بطولة مسلسل صدى الجدران و تدور قصته حول سيطرة شخص اسمه ناصر و هو شخصية جشعة و متسلطة و شريرة يحاول مع مجموعة من الأشخاص الآخرين الاستيلاء علي إحدى المدن و تشريد العائلات ، المسلسل من إخراج سعيد آزر و تأليف عبد الله الدحايم و شارك في بطولة العمل كلا من محمد خيي و نادية نيازي و محمد الشوبي و فاطمة الزهراء بناصر و المهدي الوزاني و عزيز داداس .

عام 2015 : قدمت خلال هذا العام عمليين دراميين هما مسلسل مقطوع من الشجرة – و مسلسل حميمو
عام 2016 : ظهرت في مسلسل درامي بعنوان دار الضمانة و تدور أحداث المسلسل خلال فترة القرن الثامن الميلادي و يتناول قصة حياة رجل متزوج من أربع نساء و يهوى التنقل من مكان إلى آخر و عند عودته من رحلاته في كل مرة تحاول كل واحدة من زوجاته أن تجذبه إليها و تحدث بينهم كثير من المواقف الكوميدية ، المسلسل من إخراج محمد علي المجبود و من تأليف زكرياء لحلو و من بطولة محمد مفتاح و نعيمة المشرقي و فاطمة الزهراء بناصر و ربيع القاطي و حنان زهدي و علي الكرويتي .
عام 2017 : شاركت في مسلسل حديدان في كليز
عام 2018 : شاركت في مسلسل الصفحة الأولى – و مسلسل عز المدينة – و مسلسل قلوب تائهة
عام 2019 : شاركت فاطمة الزهراء في 3 أعمال درامية و هي مسلسل قصر الباشا – و مسلسل طاكسي 2.0‎‎ – و مسلسل ولاد المختار
عام 2021 : شاركت في مسلسل الماضي لا يموت ج2 – مسلسل الغريبة – و مسلسل أحلام سيتي
عام 2022 : شاركت الفنانة فاطمة الزهراء قي 3 مسلسلات درامية خلال هذا العام و هي مسلسل جروح – و مسلسل تزوج ما قالها ليا – و مسلسل بيا و لا بيك.

2024 : شاركت الفنانة فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer) في المسلسل المغربي الشيق “بنات الحديد”.

السيرة الذاتية للفنانة فاطمة الزهراء بناصر (Fatima Zahra Bennacer)