هذا ما يحدث لكل شخص أدخل معه هاتفه المحمول إلى الحمام

يعتبر اصطحاب الهاتف إلى الحمام من أسوأ الأشياء التي يمكن للفرد أن يفعلها تجاه صحته، فهو ضار بشكل كبير، خاصة أنه يبقيك لفترة طويلة داخل المكان الأكثر تلوثا بالجراثيم، وهناك أسباب أخرى تمنعك من اصطحاب الهاتف داخل الحمام ـ وفقًا لما جاء على موقع Healthline .

6 أسباب خطيرة تمنعك من اصطحاب هاتفك إلى wc:
يسبب استخدام الهاتف أثناء الحمام إلى اضطراب الإخراج
1- يعمل استخدام الهاتف في الحمام على تغيير رد فعل الجسم تجاه عملية الإخراج، فلا ينصح الأطباء باستخدام الهواتف داخل المرحاض، حتى لا يزداد وقت الجلوس داخل الحمام أكثر من 10 دقائق على الأكثر، واستخدام الهاتف يضاعف الوقت من 20 إلى 30 دقيقة ما يسبب مشكلات في عملية الإخراج.
التهاب المسالك البولية
2- هل تعلم أن استخدام الهاتف في الحمام هو فرصة كبيرة جدا لتغطيته بالجراثيم المتراكمة في كل مكان داخل المكان، مثله مثل لفافات الورق ومقبض الباب والأسطح المتواجدة في الحمام، ونتيجة لذلك قد يسبب الإسهال وأمراض الأمعاء والتهابات المسالك البولية، وعدد آخر من الأمراض الأخرى.
استخدام الهاتف في الحمام يسبب البواسير
3- قد يؤدي البقاء لفترات طويلة داخل الحمام قد تتراوح بين 20 و30 دقيقة بسبب استخدام الهاتف المحمول، إلى الإصابة بالبواسير، والبواسير هي التهاب الأوردة في منطقة الشرج والتي قد يحدث بها نزيف مؤلم في الكثير من الأحيان وأيضا الحكة الشديدة وعدم الراحة.
نشر الجراثيم
4- ينقل الهاتف الجراثيم المتواجدة في الحمام عند خروجك إلى الآخرين ـ سواء في العمل أو في المنزل، فإذا وضعت هاتفك في أي مكان أو تناوله أحد غيرك لاستخدامه فمن المحتمل أن ينقل الجراثيم إليه.
يسبب الإمساك!
5- يترجم الجسم استخدام الهاتف داخل الحمام بإطار زمني أطول داخل الحمام، ما ينتج عنه الإمساك بشكل غير طبيعي.
إضاعة الوقت
6- يعتقد الكثير أن استخدام الهاتف في الحمام يوفر الوقت، لكن العكس تماما فهو يضيع الوقت بشكل كبير، فاذا كان الأمر يستعدي بقائك في الحمام 5 دقائق في الطبيعي، فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول معه ربما الضعف أو أكثر للمدة المطلوبة في عملية الإخراج.

هذا ما يحدث لكل شخص أدخل معه هاتفه المحمول إلى الحمام