كيكة بصلصة الشكلاطة بمكونات بسيطة كتجي شهوة منها فاللذة

مكونات خليط الكيك: مئة وخمسون غراماً من الشوكولاتة+ ثلاثة أكواب من الطحين+ ملعقة صغيرة من ملح ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم+ نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر كوب ونصف من اللبن الخائر+ كوبان وربع من السكر الناعم+ كوب من زيت الذرة+ ثلاث بيضات كبيرة+ ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة+ خمسة وسبعون غراما من الشوكولاتة (مقطّعة إلى قطع صغيرة).
مكوّنات صلصة الشوكولاتة: نصف كوب من السكر+ نصف كوب من الماء+ملعقتان كبيرتان كبيرة من القهوة سريعة التجهيز+ نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة+ ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو السادة.
طريقة التحضير: إحضار قالب كيك ذي فتحة من المنتصف ودهنه بالسمن ورشّه بالطحين. تثبيت الرف الأوسط وتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. تحضير خليط الكيك: وضع الشوكولاتة في كوب مكيال ووضعه في حمام مائي لتذويب الشوكولاتة. تنخيل الدقيق مع الملح، وبيكربونات الصوديوم، والبيكنج باودر على قطعة من ورق الزبدة أو في وعاء عميق. وضع السكر، والزيت في الخلاّط وتثبيت المضرب الشبكي .
ثمّ خلط المكوّنات على السرعة المتوسطة لمدّة ثلاث دقائق. إضافة بيضة ومتابعة الخلط على السرعة المتوسطة إلى تختفي البيضة. إضافة البيضة الثانية والخلط حتى تختفي ثمّ إضافة البيضة الثالثة، والفانيلا ومتابعة الخلط إلى أن تختفي ويصبح الخليط هش القوام. إضافة نصف مقدار الطحين، واللبن والخلط حتى يختفي الطحين ثمّ إضافة بقية مقدار الطحين، والشوكولاتة المذابة ومتابعة الخلط لمدّة دقيقة. إضافة الشوكولاتة البيضاء والتقليب بملعقة بلاستيكية عريضة. توزيع الخليط في القالب. وضع القالب في الفرن لمدّة ستين دقيقة إلى أن ينضج الكيك تماماً. إخراج الكيك من الفرن وتركه ليبرد في القالب لعدة دقائق ثمّ قلب الكيك على شبك معدني ليبرد تماما.
تحضير صلصة الشوكولاتة: وضع السكر، والماء، والقهوة، والكاكاو، والفانيلا في قدر على نار هادئة وتقليبه إلى أن تغلي الصلصة. توزيع الصلصة على الكيك وتركها لتبرد. توزيع قليل من الشوكولاتة البيضاء على الكيك للتزيين.

كيكة بالشكلاط