الإبداع والإتقان في الأداء وحبكة الأحداث عوامل رفعت نسب المشاهدة لمسلسل “المكتوب”

منذ حلقته الأولى استطاع المسلسل المغربي” المكتوب” الذي يعرض على القناة الثانية بمناسبة شهر رمضان، أن يحتل المرتبة الأولى لدى المشاهد المغربي، وذلك راجع لحبكة الأحداث، إضافة إلى الإبداع والإتقان في أداء الفنانين .
وتمكن مسلسل “المكتوب “رغم أنه عرضت 4 حلقات منه فقط حتى اليوم، أن يجذب المشاهد المغربي، وينال إعجاب الكثيرين، لكون قصته مميزة جدا، وتظهر المعاناة الحقيقية التي تعيشها فئة مهمة من النساء في المغرب، وسلط الضوء بالأخص على “الشيخات” التي تعتبر من القضايا التي لا يستطيع الكل مناقشتها والحديث عنها في مختلف المنابر والمناسبات.
كما أن الأداء الرائع الذي تمكن الفنانون من إتقانه في مشاهد المسلسل، كان السبب الرئيسي في نسبة المشاهدة العالية التي حققها العمل الدرامي، حيث استطاع كل واحد من هؤلاء الفنانين أن يعطي الدور حقه حتى يبلغ الرسالة التي يسعى إليها وتصل إلى الجمهور كما تكون في الواقع المعاش.
ولا يخفى على الجميع أن الفنانة المتميزة التي لعبت دور ” الشيخة ” وبرزت مجموعة من المعاناة التي تعيشها، هي دنيا بوطازوت التي عودت الجمهور دائما على أروع أداء وإتقان مميز في كل المواضع مهما اختلفت وتنوعت، ما يجعلها الممثلة المفضلة لدى الكثير من المغاربة.
إضافة إلى أن الفنان أمين الناجي استطاع أن يبدع بشكل رائع في الدور الذي يقوم به وأظهر قدراته الكبيرة على أداء كل الأدوار ، والعطاء في المجال الفني بشكل لا يصدق، لا سيما إذا وقف أمام ممثلة رائعة متمكنة أيضا من عملها كالفنانة مريم الزعيمي التي لا يمكن أن يصعب عليها أداء أي دور مهما كان صعبا أو مختلفا .
كما أن الفنانة المتألقة التي أبدعت في الكثير من الأدوار، منها دورها المميز في المسلسل المغربي ” ياقوت وعنبر” والذي أظهرت فيه على موهبتها الفذة في التمثيل وتقمص كل الشخصيات، هي الفنانة هند بنجبارة التي أصبح اسمها يكتب إلى جانب كبار الفنانين المغاربة.
وقد حظيت الحلقات التي تم عرضها حتى الآن من المسلسل بإعجاب المغاربة الذين عبروا عن ذلك عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وأشادوا بعمل السينارسيت المتميزة فاتن اليوسيفي ، وبعمل المخرج علاء أكعبون

مسلسل المكتوب