ايكيا تطلق مهرجانها الأول من نوعه: جولة منزلية حول العالم

تحتفل ايكيا بأفضل ما في الحياة داخل المنزل، وتُقيم بالمناسبة مهرجانها العالمي الأول يوم الخميس 16 شتنبر وعلى مدار 24 ساعة. فنانون، مصمّمون، موسيقيون، طُهاة، والعديد من المواهب الأخرى الذين سيُحولون منازلهم إلى منصات افتراضية، لإتاحة الفرصة أمام الجميع للاطلاع على تجارب جديدة ومميزة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

لم تكن الحياة داخل المنزل يوماً بالأهمية التي هي عليها الآن. لذلك، قرَّرت ايكيا فتح الباب أمام نمط معيشة أفضل من خلال إقامة مهرجان يستطيع الجميع المشاركة فيه عبر الإنترنت وداخل متاجر ايكيا عديدة حول العالم. يشارك في المهرجان فنانون موسيقيون، وطُهاة، ومصممون، ومبدعون. إنه نوع جديد من المهرجانات، يُقام في منازل نعيش فيها كل يوم، وفي استوديوهات، وأحياء من مختلف أنحاء العالم، حيث ستتحول غرف المعيشة والمطابخ وغرف النوم والحدائق الخلفية للمنزل، إلى منصات أو مسارح افتراضية لتقديم العروض والتجارب. باختصار، وبشكل عام، سيُقام مهرجان ايكيا في أكثر من 100 منزل في أكثر من 50 سوق عمل حول أنحاء العالم، والتجربة مجانية ومفتوحة للجميع.

المهرجان مُستوحى من رؤية ايكيا الخاصة، وهي “توفير حياة يومية أفضل لكثير من الناس”. في هذا الخصوص تقول المديرة الإدارية في ايكيا للتسويق والتواصل AB، إيريكا إنتيسو: “مهرجاننا عبارة عن نوع جديد من الخبرات التي تود ايكيا تقديمها، أي الاحتفال بكل التفاصيل التي تخص الحياة اليومية داخل المنزل، والتواصل مع الآخرين ومشاركتهم بهذه التفاصيل. الجولات داخل منازل متعددة حول العالم ستفتح أبواباً للاطلاع على تجارب وإلهامات جديدة. نريد أن نُحفز الجميع على تبادل الآراء حول كيف يُمكن أن تكون الحياة في منزل الغد بطريقة أكثر استدامة وبأسعار معقولة. وكما هو الحال مع أي مهرجان، يمكنكم توقع بعض المفاجآت”.

برنامج المهرجان
يُقام المهرجان على موقع ikea.com/festival وفي متاجر ايكيا حول العالم، وتحديداً في تلك الغرف المعروضة التي تعكس ما يقول الناس أنه الأكثر أهمية بالنسبة لهم في منازلهم اليوم، ألا وهو: أن نكون مع العائلة والأصدقاء، الموسيقى والطعام. وهو ما يتمثل في التجارب التي تعكسها هذه الغرف. وهناك أيضاً غرف لفتح نقاشات حول مواضيع الساعة وأخبار ايكيا، لمنح الزائرين خيارات واسعة من الخبرات.

سيشاهد الزوَّار فنانين يؤدون حفلات موسيقية خاصة من منازلهم واستوديوهاتهم، وسيكون بإمكانهم أيضاً مشاركة مشغلي الموسيقى “دي.جي” في اختيار المقطوعات. وبالنسبة لعُشاق التصميم الداخلي، فهم مدعوون من خلال الأبواب التي ستُفتح أمامهم على بلدان مختلفة حول العالم لمشاهدة ومعرفة كيف يعمل المصممون المتعاونون مع ايكيا -الحاليون والسابقون- وكيف يبتكرون مساحاتهم الفريدة مما سيمدهم بالإلهام بإعادة تصميم منازلهم. ويمكن لزوَّار مهرجان ايكيا كذلك تجربة المشاركة بمسابقة للطبخ، وزيارات منزلية، وتحديات أخرى. وسيتم مشاركة وصفات صحية وصديقة للبيئة. ستكون هناك مناقشات حول طاولة المطبخ تتناول موضوعات الساعة مثل التدوير، جودة الهواء، وفضاءات اللعب. هواة الألعاب الإلكترونية

بإمكانهم الانضمام إلى الزيارات المنزلية والاطلاع على مجموعة منتجات ايكيا الجديدة الموجهة لهم. ستفتح ايكيا أبوابها لأنشطة خاصة في العديد من معارضها حول العالم وعبر البث المباشر، لإتاحة حرية الاطلاع على كل ما يحدث في ايكيا بشكل آني، بدءاً من داخل مصنع ايكيا في مدينة زيباسينيك (غرب بولندا)، إلى معرضها النموذجي الأول في مدينة ألمهولت (جنوب السويد). ويمكن لعُشاق ايكيا كذلك السفر بالزمن إلى الوراء من خلال زيارة متحف ايكيا الرقمي للتعرف على التاريخ المتنوع لهذه العلامة التجارية على مر العقود.

بدورها تقول مديرة الاتصالات والتواصل في مجموعة ايكيا للتجزئة Ingka Group، أوليفيا روس ويلسون: “على مدار العام الماضي، صار للحياة داخل المنزل معنى جديد كليا بالنسبة لكل واحد منَّا. وبما أننا نستطيع التواصل فيما بيننا افتراضياً (عبر الإنترنت)، يُمكننا فتح الباب على كثيرين في أنحاء مختلفة حول العالم – لنكتشف طرق العيش المختلفة، ونحتفل بالإبداع والخصوصية. سيكون مهرجان ايكيا الأول أكبر جولة منزلية عالمية نقوم بها حتى الآن، سيجمع الناس مع بعضهم البعض حول الحياة داخل المنزل بطريقة جديدة، وذلك من خلال المشاركة عبر الإنترنت أو بزيارة متاجرنا. مهرجان ايكيا سيكون بداية لنشاطات وزخم طويل المدى لمنازل حقيقية وأناس حقيقيين”.

غرف المهرجان
 الأمكنة المفضلة والمألوفة:
المنزل هو أي مكان تألفه ويمنحك الإحساس بأنك… في المنزل! انضم إلى فنانين أمثال MØ وكانيسKanis ونيكي Niki وماسيكو Masego وهم يتحدثون ويشرحون عن مُدُنَهم وأحياءهم ومُجتَمَعَاتهم.
 حفلات منزلية:
إرفع الصوت، واستمتع بالحفلات الموسيقية – مباشرة من المسرح الأكثر خصوصية وحميمية حول العالم: منازل الناس.
 الطبخ المنزلي:
افتح الباب أمام المطابخ ذات الرائحة اللذيذة في جميع أنحاء العالم، وانضم إلى الطُهاة المشاركين في المهرجان، أمثال باستا كوين وبول سفينسون، لتستمد منهم الإلهام وهم يطبخون المأكولات المفضلة ذات النكهات التقليدية القديمة والجديدة.
– مشغلو “دي. جي.”:
لا توقف الموسيقى – فأنت مدعو لإستماع إلى مجموعة “ماراثونية” مختارة من موسيقى النوادي، مباشرة من منازل عدد من أشهر مشغلي الموسيقى “دي. جي”، أمثال كايترانادا ولوريان جيمس وزولي.
– زيارات منزلية:
مرحباً بك في جولة عالمية. غرباء وبعض الشخصيات المعروفة، أمثال إليس كراوفورد، سيعرضون ما لديهم داخل أهم مكان في العالم بالنسبة لهم: منازلهم.
– متحف ايكيا:
عدْ بالزمن إلى الوراء واستكشف كل ما صنع وشكَّل ايكيا: الجيد والسيئ، الجميل والقبيح.
– أخبار ايكيا:
سافر حول العالم، وتعرف إلى زملائنا في العمل والمتعاونين معنا – في المعرض أو في المصنع أو في المكتب أو في الاستوديو، ومن بين هؤلاء شريكنا السابق فيرجيل أبلوه.

– تجديد تصميم المنزل:
أفكار وإرشادات لإبتكار سبل أفضل للتخزين، ومطبخ أكثر ملاءمة للطهي، أو ببساطة الإكسسوارات بطريقة مرحة ونابضة بالحياة.
– تسوق مع الشخص المناسب:
من هم الأشخاص الذين تود الذهاب معهم للتسوق لتحصل على أفكار جديدة بخصوص منزلك؟ إنهم هنا، بانتظارك لتنضم إليهم وتقضي معهم يوماً كاملاً في التسوق في معرض ايكيا.
– أحاديث المطبخ:
انضم إلى دردشة حول كل ما يشكل تفاصيل حياتنا اليومية داخل المنزل، من أفراح وإحباطات. زملاء العمل في ايكيا سيلتقون مع شخصيات أمثال راكبة الأمواج كاسيا ميدور، ورائد الفضاء كريستر فوغليسانغ والمغامرة ريتا شلوماسكي.