منح جوائز لجميع أبطال رياضة ركوب الموج

  •  نظمت الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، بمدينة المحمدية، وبحضور المكتب الجامعي وأعضاء الادارة التقنية الوطنية، حفلا لتوزيع الجوائز على الممارسين الفائزين في البطولة الوطنية لركوب الأمواج، برسم الموسم الرياضي 2017 – 2018 في مختلف الفئات العمرية.

وقد جرى خلال هذا الحفل تتويج الأبطال الفائزين في مسابقات “سورف” ذكور وفتيات، و”سورف ماستر “(أكثر من 35 سنة)، و”سورف” ناشئين أقل من 14 و16 و18 سنة، وسورف فتيات اقل من 18 سنة.

كما تم تتويج الأبطال في مسابقة بودي-بورد ذكور وإناث أقل من 18سنة ، وبودي-بورد (جميع الأعمار)، وبودي-بورد فتيات، علاوة على الفائزين في مسابقة دروب كني ولونك بورد وستاند أب بادل. وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره نخبة من الابطال في رياضة ركوب الامواج، توزيع عدد من الأدرع التذكارية على الاطر التقنية والإدارية والمدربين الذي يسهرون على اعداد الابطال و البطلات في هذه الرياضة المائة. وكانت الاطوار النهائية لبطولة المغرب قد جرت موزعة بين مدن المحمدية ( 13 و 14 اكتوبر 2018 )، و سلا ( 20 و 21 اكتوبر 2018 )، و اكادير ( 10 و 11 نونبر 2018 )، حيث شهدت مختلف المسابقات تنافسية كبيرة بين الابطال ذكورا وإناثا.

  • و صرح  عبد الحميد الاسلامي، المنسق بالجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، أن هذا الحفل يأتي تثمينا للمجهودات التي قام بها مختلف الابطال الرياضيين ذكورا و اناثا خلال الموسم الرياضي الماضي، مبرزا أن جل المتسابقين، سواء الذين أحرزوا المراتب الأولى أو المراتب الأخيرة، وفي جميع المستويات أبانوا على روح رياضية كبيرة.

وأضاف انه تم بالمناسبة تسليم جوائز نقدية للمتوجين في مختلف المسابقات، لتحفيزهم ومساعدتهم في مشوارهم الرياضي، لدخول غمار مسابقات السنة المقبلة على أتم استعداد. وأكد المتحدث ذاته أن المستوى الذي وصلت اليه رياضة ركوب الأمواج المغربية مشرف جدا،
على اعتبار أن المغرب احتل المرتبة الثالثة في فئة اقل من 18 سنة، والمرتبة الرابعة كبار خلال مسابقات الدوري الأوروبي، مضيفا أن المنتخب المغربي احتل المرتبة 15 خلال بطولة العالم لركوب الموج التي نظمت فعاليتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

و أبرز في هذا الصدد أن مشاركة الجامعية الملكية المغربية لركوب الموج بالدوري الأوروبي، والعالمي مكنت من ارتفاع مستوى الرياضيين المغاربة، و جعلتهم يقارعون الأبطال الأجانب . وأفاد بأن الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج ستعلن في غضون الأيام القادمة عن البرنامج العام للبطولة الوطنية، وكذا برنامج المسابقة الأوروبية والدولية التي ستقام بالمغرب.

ركوب امواج