موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لن تصدق منافعه لشعر… خطيييير اكتشفيه


 تحفيز نمو الشعر :

يتسم زيت جوز الهند بتركيبة غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تجعل منه واحدا من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن التعويل عليها من أجل تكثيف الشعر وتحفيزه على مزيد نموه.

وحتى تستفيدي كأفضل ما يكون من هذه الميزة الرائعة، تنصحك مجلة سيدات الامارات بالحرص على إدراج هذا المكون ضمن روتينك الأسبوعي للعناية بالشعر، وذلك عبر استخدامه لتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق، ومن ثم شطفه جيدا باستعمال الشامبو المناسب.

 الترطيب العميق لفروة الرأس :

تذكري دائما سيدتي بأن جميع العناصر المتوفرة في حليب جوز الهند هي أيضا من العناصر التي تعمل على تغذية فروة الرأس ومنحها الترطيب العميق.

وحتى لا تفوتي على نفسك فرصة الحصول على هذا الامتياز، ندعوك سيدتي إلى استخدام هذا المكون مرةً في الأسبوع كبديل عن البلسم المرطب، وذلك عبر العمل أولا على غسل شعرك جيدا بالشامبو، ومن ثم الاستفادة من ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند لتدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق، وشطف القناع بعد ذلك بالماء البارد.

 الوقاية من شيب الشعر :

هل تعانين من بروز بعض الخصلات البيضاء على شعرك؟ أتخشين أن يتفاقم الأمر معك أكثر مع مرور الأيام؟ لا تدعي كل ذلك يثير قلقك أو ازعاجك بالمرة، فحليب جوز الهند كفيل بتخليصك من هذه المشكلة بطريقة رائعة ستثير ذهولك.

أما عن كيفية ذلك، فتتم عبر مزج ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع زيت نفس الثمرة وعصير الليمون أيضا، ومن ثم توزيع الخليط الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم شطفه جيدا. وتماما كما هو الحال بالنسبة إلى الطريقة السابقة، فإننا ندعوك إلى عمل هذا القناع مرةً واحدةً خلال الأسبوع أيضا من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 تنقية فروة الرأس من السموم :

من المزايا المذهلة لحليب جوز الهند أنه يعمل أيضا كديتوكس للشعر، حيث يساهم هذا الأخير في القضاء على جميع الأوساخ والسموم المتراكمة على فروة الرأس، مما يساعد على تنقيتها من الشوائب، ويحفزها بالتالي على تجديد بصيلات الشعر ومزيد تقويتها.

وحتى يمكنك الاستفادة من هذه الميزة، تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى خلط ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع أخرى من الشوفان واستخدام المزيج لتدليك فروة رأسك لبضع دقائق، ومن ثم شطف بقايا القناع بالماء الدافئ.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا