موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقتي الرائعة باش كنوجد كيكة الجزر بالكريمة كتجي لذيذة وكتشهي


طريقتي الرائعة باش كنوجد كيكة الجزر بالكريمة كتجي لذيذة وكتشهي

تعتبر كيكة الجزر والجوز بالكريمة نوعاً من أنواع الحلويات الشرقية السهلة وسريعة التحضير، والمتميزة بطعمها اللذيذ، وتكلفتها القليلة، حيث يمكن أن تحضر في المطبخ المنزلي دون عناء، ودون الحاجة إلى شراء مواد كثيرة، فكل مكوناتها موجودة ومتوفرة بكثرة، بالإضافة إلى تميز طعمها، وقيمتها الغذائية العالية والمفيدة لجميع أفراد الأسرة تابعي معنا المقادير وطريقة التحضير.

المكوّنات:

ثلاث بيضات.

ثلاثة أرباع الكأس من زيت الذرة.

ثلاثة أرباع الكأس من الحليب.

ملعقة طعام صغيرة من الخل.

كأسان من السكر.

كأسان من الدقيق.

ملعقتا طعام صغيرتان من الفانيلا السائلة.

ملعقة صغيرة من القرفة.

ملعقة من بيكربونات الصوديوم.

نصف ملعقة صغيرة من الملح.

عبوة أناناس مهروسة جيداً، ويمكن الاستغناء عنها.

كأسان من مبشور الجزر.

كأسٌ من الجوز المهروش.

مكوّنات الكريمة:

225غراماً من الجبن الكريمي، ويجب أن يكون بدرجة حرارة الغرفة.

نصف كأس من الزبدة.

ثلاثة كؤوس وثلاثة أرباع الكأس من السكر المطحون.

ملعقة صغيرة من مستخرج الفانيلا.

طريقة التحضير:

يشغل الفرن على درجة حرارة 180 درجة، ويوضع الشبك على الرف الأوسط. يحضر قالب الكيك، حيث يدهن بالقليل من زيت الذرة، ويبطن بالدقيق. يوضع الحليب والخل معاً في وعاء مناسب للخلط، وتمزج المكوّنات بشكل جيد.

تضاف ثلاث بيضات، وزيت الذرة، والسكر، والفانيلا السائلة إلى مزيج الحليب والخل، وتخلط المكوّنات بشكل جيد لمدة ثلاث دقائق على الأقل إما يدوياً أو باستخدام الخلاط الكهربائي. تضاف المواد الجافة، وهي: الدقيق، والقرفة، والملح، وبيكربونات الصوديوم في وعاء خلط آخر ويجب قبل مزجها تنخيلها بشكل جيد مرتين، ثم خلطها حتى تتجانس.

يضاف مزيج البيض، إلى وعاء المواد الجافة، مع إضافة الأناناس، ومبشور الجزر، والجوز المجروش. تمزج المكوّنات حتى تتجانس، وتستخدم ملعقة خشبية كبيرة، ويستمر الخلط حتى الحصول على عجينة ذات قوام ليّن.

توزع العجينة اللينة في قالب الكيك. يوضع قالب الكيك داخل الفرن، ويُترك حوالي ساعة تقريباً، أو لحين الاستواء، وللتأكد من نضوجه، يُغرز عودٌ خشبيٌّ صغير، فإذا لم يلتصق به شيئٌ يكون الخليط قد نضج، وخلال عملية الانتظار.

تُجهَّز الكريمة؛ فتخفق مكوناتها معاً في وعاء، وتمزج لحين الحصول على القوام الكريمي المرغوب به. يخرج قالب الكيك من الفرن، ويترك حتى يبرد، ويُقلَّب في الصحن المراد تقديمه به، ويزين بالكريمة بشكل مناسب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا