موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد بذور الحلبة لعلاج جميع مشاكل الشعر


فوائد بذور الحلبة لعلاج جميع مشاكل الشعر
علاج تساقط الشعر :
البروتين الموجود في بذور الحلبة يساعد في نمو الشعر ويعالج الصلع. ببساطة يمكنك طحن 2 ملاعق من بذور الحلبة حتى تصبح ناعمة الملمس وإضافة إليها زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. وتطبيق هذا القناع على الشعر وعلى الشعر التالف وغسله بشامبو خفيف بعد أن يجف. وتكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

توضيف اللمعان للشعر :
بذور الحلبة لها عده فوائد للشعر من بينها إضافة اللمعان للشعر وتغذيته. ببساطة يمكنك نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوبين من الماء ليلة كاملة. وفي الصباح إزالة البذور وشرب الماء على معدة فارغة. وتكرار هذه الوصفة يوميا.

علاج للقشرة :
الليسيثين الموجود في بذور الحلبة سوف يساعد بالتأكيد على التخلص من قشرة الرأس.
وذلك عن طريق نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل وفي الصباح طحنها وخلط هذا المعجون مع اللبن الرائب وتطبيقه على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعة ثم شطفه بالماء الدافئ والشامبو. وتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج تلف الشعر :
الأحماض الموجودة في بذور الحلبة تساعد على نمو الشعر، والبروتين يساعد على تغذيته والليسيثين يساعد على الحصول على فروة رأس صحية. كما يتم جفاف الشعر وتلفه بسبب الإفراط في التعرض للتلوث، مما يعمل في تجفيف فروة الرأس ويسهل التعرض للقشرة وتلف الشعر ويصعب نمو الشعر. ببساطة يمكنك نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل وطحنها في الصباح وتطبيق هذا المعجون على الشعر 3 مرات في الأسبوع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا