موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وصفات سريعة لتنعيم الشعر المجعد والخشن


 وصفات سريعة لتنعيم الشعر المجعد والخشن
البيض :
من خلال خفق بيضة واحدة وتخلط مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من المايونيز وتطبيق هذه الخلطة على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل الخليط جيدا بالماء البارد.

الأفوكادو:
الأفوكادو هو علاج فعال لتنعيم الشعر المجعد والخشن. وذلك لإحتوائه على خاصية الترطيب التي تخلصك من تجعد الشعر وتجعله لامع وسهل التصفيف. وذلك عن طريق مزج حبه من الأفوكادو مهروسة و2 ملاعق كبيرة من اللبن وخلط هذه المكونات للحصول على خليط متجانس، ويطبق على شعرك وبعد ساعة واحدة يشطف بالشامبو كالمعتاد. ويفضل اتباع أي من هذه الخلطات مرة أو مرتين كل أسبوع.
 بذور الحلبة :
ببساطة يمكنك نقع ثلاث إلى خمس ملاعق من بذور الحلبة في الماء ليلة كاملة. وفي صباح اليوم التالي، تطحن هذ البذور للحصول على عجينة سميكة وإضافة إليها ثلاث ملاعق من الزبادي العادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وتدليك هذه الخلطة على فروة الرأس وعلى الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

 الألوة فيرا :

الألوة فيرا تنعم الشعر المجعد والخشن وتضيف إليه الرطوبة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها  تحتوي على المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، لذلك هي جيدة لصحة شعرك بشكل عام. وذلك عن طريق تدليك هلام الألوة فيرا الطازجة في شعرك وفروة الرأس وتركها لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر وبشامبو خفيف.  وإتباع أي من هذه الخلطات مرة أو مرتين في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا