موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تحافظين على فيتامينات الخضار و الفواكه


كيف تحافظين على فيتامينات الخضار و الفواكه

– يجدر بك غسل الخضار و الفواكه قبل تناولها، لنزع البكتيريا وبعض الحشرات المتغلغلة فيها، اضافة الى تطهيرها من المواد الكيميائية التي تلطخها، ولكن اياك أن تقومي بهذه العملية بواسطة الصابون لأنه قد ينزع أهم الفيتامينات و المعادن عنها. استخدمي الماع وافركي الحبوب بيديك بلطف. ويمكنك استخدام الخل و الملح.

– لحماية الفيتامينات و المعادن التي تتحلل بالماع، كالفيتامين سي c مثلا، حاولي الحفاظ على قطع الخضار و الفواكه كبيرة الحجم قدر المستطاع و الافضل أن تبقيها كاملة. فالبطاطس المطهية بالحجم الكبير مثلا تقدم لك فيتامينات و معادن أكثر مما توفره الكمية نفسها من البطاطس المهروسة .

– كقاعدة ذهبية أساسية وبغية الاستفادة من بطاقة الخضار و الفواكه الصحية كاملة، حاولي الحفاظ على وقت الطهي، وكمية الماء التي تغمر القطع، والحرارة بأدنى حدودها. وهنا نتكلم تحديدا عن السلق! فلا تغمري الجزر و الباذنجان مثلا بضعف كمية المياه التي تحتاجها هذه الأنواع حتى تنضج حتى لو أنها تأخذ منك وقتا طويلا، الا أن الدراسات أشارت الى أن طريقة الطهي على البخار هي الأفضل فلا تتجاهليها.

– استمتعي بطعم الفواكه بقشورها، كالتفاح و الاجاص. اغسليها جيدا بيدك و كليها من دون نزع قشرتها أو تناول بذورها لأنها مؤذية و سامة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا