موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعد إيمانويل ماكرون …رئيس الحكومة التونسية يحل بالمغرب


بعد إيمانويل ماكرون …رئيس الحكومة التونسية يحل بالمغرب
حل رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، يوم  أمس الأحد بالمغرب، وذلك في إطار زيارة عمل للمملكة تستمر من 18 إلى 19 يونيو الجاري. و وجد رئيس الحكومة التونسية في استقباله لدى وصوله إلى مطار الرباط-سلا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني .

وبعد استعراض تشكيلة من القوات الملكية الجوية تقدم للسلام على رئيس الحكومة التونسية السادة محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني و محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء المكلف بالنقل، و السيدة مونية بوستة كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي و العربي بن الشيخ كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العملي المكلف بالتكوين المهني و رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية وسفيرة المغرب في تونس لطيفة أخرباش، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية .

وسيترأس رئيس الحكومة التونسية خلال هذه الزيارة إلى جانب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أشغال الدورة التاسعة عشرة للجنة العليا المشتركة المغربية-التونسية.

و يقود الشاهد وفدا هاما يتكون من وزير التكوين المهني والشغل، ووزير النقل، وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، وكاتب الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة مكلف بالتجارة، علاوة على نائب رئيس منظمة أرباب المقاولات.

وخلال هذه الزيارة، سيجري رئيس الحكومة التونسية سلسلة من المباحثات، خاصة مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني، ورئيسي مجلسي البرلمان.

وستمكن الدورة الـ 19 من اللجنة العليا المشتركة المغربية التونسية من إغناء الإطار القانوني الذي ينظم العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال المصادقة على مجموعة من الوثائق المرتبطة بالمجالات الاقتصادية والموارد البشرية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا