موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عاجل… الرشوة تجر مقدم برنامج بالقناة الأولى ومهندس الراميد للسجن بسلا


عاجل… الرشوة تجر مقدم برنامج بالقناة الأولى ومهندس الراميد للسجن بسلا
ذكرت مصادر إعلامية جيدة الإطلاع، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط أمر بإيداع المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي والصحفي السابق بالقناة الأولى، مصطفى لبيض السجن المحلي بسلا من أجل جناية “الارتشاء عن طريق القيام بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وكانت الشرطة القضائية اعتقلت حازم الجيلالي، يوم الخميس الماضي، بناء على شكاية تتعلق بطلب المسؤول رشوة من إحدى سيدات الأعمال مقابل تمرير صفقة معها، إلا أن هذه الأخيرة نصبت له كمينا، حين شعرت بابتزازها، فقدمت شكاية في الموضوع إلى النيابة العامة، ثم أرسلت له شيكا بمبلغ الرشوة المتفق عليه، وقدر بأزيد من 40 مليون سنتيم، مع الصحفي، الذي لعب دور الوسيط في العملية، ليتم اعتقالهما في حالة تلبس.

وكان الجيلالي حازم قد طلب من سيدة أعمال مغربية، رشوة قدرها 40 مليون سنتيم، مقابل تمكينها من صفقة بقيمة 600 مليون سنتيم. وبعد أن أدركت السيدة أنها تتعرض للابتزاز، عن طريق الوسيط المذكور، ، وتم وضع كمين للطرفين، انتهى بتوقيفهما في حالة تلبس.

للإشارة حازم الجيلالي، عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة عن الاتحاد الاشتراكي، ويعتبر أحد “مهندسي” نظام المساعدة الطبية “راميد”، وأحد الأطر التي تدرجت في المسؤوليات داخل وزارة الصحة، قبل أن يعين مديرا للوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

أما مصطفى لبيض، فقد كان يتولى تقديم برنامج “أطلس” الذي يهتم بقضايا المهاجرين المغاربة في الخارج.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا