موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عاجل ومثير..اعتقال جزائري وسط المشاركين في نشاط احتجاجي بالناظور وهذه هي التفاصيل


عاجل ومثير..اعتقال جزائري وسط المشاركين في نشاط احتجاجي بالناظور وهذه هي التفاصيل
في تطور مثير، اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة الناطور، ليلة الأحد، مواطنا جزائريا وهو بصدد التقاط مشاهد وتسجيلات مصورة للنشاط الاحتجاجي التي احتضنته المدينة، وحجزت لديه كاميرا رقمية متطورة تتضمن مجموعة من المقاطع التي توثق لمسيرات احتجاجية.

ويتعلق الأمر بالبشير عليلات، من جريدة الوطن المعروفة بكونها تحصل على التمويل من الأمن العسكري الجزائري، بما يعني أن الصحفي لم يكن يقوم بالتغطية، ولا يتوفر على تصريح بذلك كما هو جار به العمل، وإنما كان وسط المحتجين، هو مندوب للجهاز الذي يمول الجريدة.

وحسب مصادر إعلامية، فقد ادعى المواطن الجزائري أنه يعمل مراسلا لصحيفة الوطن الجزائرية، وأن مواكبته للأحداث التي تشهدها مدن الشمال المغربي تتعلق بطبيعة وظيفته، غير أنه لم يتمكن من الإدلاء بأي ترخيص أو اعتماد صادر عن وزارة الاتصال المغربية يبرر ممارسته لنشاط إعلامي بالمغرب.

وأكد المصدر ذاته أن المعني بالأمر، تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من طبيعة نشاطه بالمغرب، وارتباطاته المُحتملة بالاحداث الجارية بالمنطقة، خصوصا وأنه تبين أنه يقيم بمنزل شخص محسوب على ما يسمى بنشطاء الريف.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا