موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وصفات طبيعية للحصول على شعر لامع و براق

0 351

وصفات طبيعية للحصول على شعر لامع و براق

البيض والياغورت:

تُنعّم الشعر، وذلك بخلط بيضة مع نصف كوب من الياغورت، وإضافة ملعقة ونصف من زيت الأرغان للخليط، والمزج جيّداً، وتدليك فروة الرأس بالمزيج، وتركه عليها لثلاثين دقيقة، ثمّّ إزالته كليّاً بالماء الفاتر، وتنظيفه بالشامبو.

العسل وزيت الزيتون:

تُطوّل الشعر، بخلط ملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر ابتداءً من جذوره لأطرافه لمدة ثلاث ساعات، ويمكن تكرار هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة بعد شهر كحدٍ أدنى.

البابايا والحليب:

تقضي على تقصّف الشعر، بهرس حبة من البابايا مع ملعقة كبيرة من الحليب، وإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر، وتغطيته بكيس من البلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّّ إزالته بمياهٍ فاترة، وتكرار هذه الخلطة مرّتين كل أسبوع.

عصير التفاح والخل:

تُزيل قشرة الرأس، بمزج ملعقتيْن كبيرتين من عصير التفاح والخل، ووضع الخليط الناتج على جذور الشعر لمدّة ثلالثين دقيقة، وينصح بتكرار هذه الخلطة ثلاث مرّات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

الحنّاء والحلبة:

تُقوّي الشعر، بغلي ملعقتين من حبوب الحلبة في كوبين من الماء جيّداً، بحيث يتبقى بعد الغليان ما يعادل الكوب الواحد فقط؛ ثمّّ إضافة نصف كوب من الحنّاء عليه وعجنهما، ووضع العجينة على الرأس.

loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.