اليكم هذه النصائح للتعامل مع الشد العضلي لالة مولاتي.نت

0

اليكم هذه النصائح للتعامل مع الشد العضلي لالة مولاتي.نت

قد نتعرض لشد عضلي مفاجئ خصوصاً في أسفلالساقويكون عادة مؤلماً جداً وهذه التشنجات العضلية متنوعة وقد تحدث أيضاً في عضلات اليد أما أسباب التشنج العضلي فهي عديدة :الحمل، والإفراط في تناول المنبهات (مثل الشاي والقهوة أو التعرض للبرد الشديد. كما أن نقص بعض المواد الضرورية في الجسم (مثل الصوديوم،والبوتاسيوم، والكلسيوم، والمغنزيوم) يمكن أن يسبب بتشنجات متواترة في العضلات، ومن أكثر العضلات عرضة للإصابة بالتشنجات العضلية هى العضلات الخلفية في أسفل الساق، و العضلات الخلفية فيالفخذ(أوتار الفخذ)، والعضلات الأمامية من الفخذ. ومن أنواع التشنجات العضلية الشائعة أيضاً تشنجات تحدث في عضلات القدم واليد و الذراع والبطن و العضلات المنتشرة بطول القفص الصدري .

أما أعراضالشد العضليفهي عبارة عن ألم مفاجئ وغير متوقع في وغالباً ما يكون في الأرجل حدوث تكتل في أنسجة العضلات تحت الجلد
وإليك طرق الوقاية من الشد العضلي :
-شرب الماء بكميات كافية طوال اليوم تدليك الجسم بالزيوت الطبيعيةالتي تعمل على الاسترخاء تجنب الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة دون تغيير الوضعية فهذا يؤدي إلى ضعفسريان الدمللأطراف
-الحرص على شرب كميات كافية من السوائل أثناء ممارسة التمارين الرياضية يجب رفع القدمين قبل النوم لمدة عشرين دقيقة تقريباً
نصائح لتخفيف الشد العضلي :
-قومي بتغيير التمارين الرياضية و الممارسات الخاصة بك بتمارين أخرى تتلائم مع قدراتك البدنية.
-الحرص على شرب الكثير من السوائل أثناء ممارسة الرياضة وزيادة كمية البوتاسيوم في الجسم ( عصير البرتقال و الموز مصادر غنية بالبوتاسيوم ).
-تمددي لتزويد الجسم بالمرونة
-عملالكماداتالباردة وذلك لإرخاء العضلات، أما الكمادات الساخنة للتخلص من الألم الحرص على الاستحمام بالماء الدافئ
-عمل تدليك للعضلات
يتم استدعاءالطبيبأوالممرضةإذا كانت التشنجات أو التقلصات العضليه الخاصه بك : شديدة. الحالة لا تتحسن مع التمدد البسيط للعضلة. تكرر الحالة في فترات متقاربة. يستمر الألم والتقلص لمدة طويلة .

loading...

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.