موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لا تتناولي هذه الأطعمة مطلقاً


لا تتناولي هذه الأطعمة مطلقاً
يقول المثل الطبي “في الإعتدال صحة”، ولكنّ هذه العبارة ليست صحيحة دائماً، إذ إنّ هناك بعض أنواع الأطعمة التي تضرّ بصحّتنا والتي يعدّ تجنّبها بالكامل فكرة ذكية جدّاً! ما هي هذه الأطعمة وكيف تؤثّر سلباً على صحّتنا؟ هذا ما ستكتشفينه في ما يلي:

السمن: لا تظنّي بأنّها أكثر صحة من الزبدة إذ في الواقع هي غنية بالدهون المتحوّلة التي تلتصق بشرايينك وترفع من مستويات الكوليسترول الضار. إستبدلي هذه المادة الضارة للصحة بالقليل من الزيت!

نقانق الهوت دوغ وغيرها من اللحوم المصنّعة: غالباً ما يكون هذا النوع من اللحوم غنياً بمادة النتريت، المنكّهات الكيميائية، والصوديوم أو الملح. إبحثي عن النقانق الخالية من النتريت أو حضّري ساندويش اللحم من الدجاج المشوي أو شرائح الحبش!

المشروبات الغازية الغنية بالسكر: تزوّد المشروبات الغازية الجسم بكمية كبيرة من السكر من دون أي فوائد غذائية، لذا حاولي استبدالها بالعصائر الطبيعية أو الماء.

السلطات في مطاعم الوجبات السريعة: لم تطلبي البرغر واستبدلت هذه الوجبة بسلطة في مطاعم الوجبات السريعة، أليس كذلك؟ ما قمت به لن يحميك من الدهون والمشاكل الصحية إذ إنّ بعض وجبات السلطات السريعة تحتوي على كمية سعرات حرارية ودهون أكثر من تلك الموجودة في وجبة البرغر نظراً لما تتضمّنه من إضافات وصلصات دسمة.

المحليات الصناعية: إنّ هذا النوع من المحليات سيزيد من رغبتك بتناول السكر، هذا بالإضافة إلى ارتباطه بالتسبب بمرض السرطان ومشاكل الجهاز العصبي. لمَ لا تستبدلينها بالعسل الطبيعي؟

إذا كنت ترغبين بالمحافظة على وزنك وصحتك في المرتبة الأولى فما عليك سوى رفع شعار “الطعام الصحي” ما يعني التخلّي نهائياً عن الأطعمة التي قمنا بذكرها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا