موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إنحفي بأسبوع مع ريجيم البرتقال


إنحفي بأسبوع مع ريجيم البرتقال
يتميز البرتقال بالعديد من الفوائد الصحية، إذ يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ونسبة عالية من المواد المغذية، مما يجعلها مفيدة وصحية في الوقت عينه. إضافة إلى أنّ العديد من الناس يلجأون إلى إتباع نظام غذائي صحيّ يعتمد على البرتقال لإنقاص وزنهم، لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي يمكن أن تجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. إليك نموذج للريجيم وأهم النصائح والإرشادات للقيام به.
– يمكنك تناول وجبة خفيفة من البرتقال دون القلق حول نسبة السعرات الحرارية. فإن البرتقالة المتوسطة الحجم تحتوي على 65 سعرة حرارية فقط، كما أنها خالية من الدهون.
– إنّ الأطعمة التي تحتوي على الماء تكون نسبة الألياف فيها جيّدة، إذ إنها أيضاً تجعلك تشعرين بالشبع. فالبرتقال هو مصدر جيّد للألياف وخصوصاً القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في تحسين نسبة الكوليسترول ومستويات السكر في الدم.
– إختاري تناول البرتقال أكثر من شرب عصير البرتقال، لأن عصير البرتقال لا يحتوي على كمية الألياف المناسبة كما الفاكهة.
– إنّ الحمضيات مثل البرتقال هي مصادر جيدة من فيتامين C، والتي يمكن أن تساعد على تعزيز مناعتك. كما يحتوي البرتقال أيضا على الكالسيوم، والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد.

نموذج للريجيم:

اليوم الاول: تناولي حبة برتقال وقطعة توست كوجبة للفطور، وحبّة برتقال وبيضة مسلوقة على الغداء، أمّا العشاء فيمكنك تناول حبّتيْ طماطم مع بيضتين مسلوقتين وأوراق خسّ. أمّا اليوم الثاني والثالث فتناولي وجبات اليوم الأوّل، وإستبدلي البيض باللحم المسلوق. وإستبدلي اللحم بالجبن الأبيض، في اليوم الرابع والخامس،وإستبدلي الجبن بالسمك المشوي في اليوم السادس.
إنّ هذا النوع من الريجيم يساعدك على خسارة الوزن في أسبوع وبطريقة سهلة وصحية.
اليوم السابع: نفس وجبات اليوم الأول أي : الفطور: حبة برتقال وقطعة توست، الغذاء: حبّة برتقال وبيضة مسلوقة، العشاء: حبّتا طماطم،بيضتان مسلوقتان وأوراق خسّ.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (2)