موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خلطات طبيعية للتخلص من مشاكل اللثة


خلطات طبيعية للتخلص من مشاكل اللثة
إن كنت تعانين من ألم أو مشاكل في اللثة فقد يكمن الحل بعلاج منزلي. إذ يمكن للعلاجات المنزلية التي سنعرّفك عليها أن تساهم في علاج مختلف المشاكل مثل التهاب اللثة والعديد من المشاكل الأخرى التي لا يجب إهمالها.

إنّ تورّم اللثة، إلتهابها وأمراضها ليست بالأمر الذي يمكن التغاضي عنه وذلك لأنّها إن تركت من دون علاج قد تؤثّر على صحة الأسنان والفم بشكل عام. لذا تعرّفي في ما يلي على أسهل العلاجات المنزلية التي بإمكانك تطبيقها ولكن إن وجدت أنّ حالة لثتك لم تتحسّن لا تتأخّري لاستشارة طبيبك.

– محلول الماء والملح: ذوّبي كمية قليلة من الملح في كوب من الماء الدافئ وقومي بمضمضة فمك بالخليط لمدة 30 ثانية قبل التخلص منه. كرّري هذا الإجراء عدة مرات وعند كل مرّة تنظّفين فيها أسنانك فهذا كفيل بالحد من تورّم اللثة والتخلّص من العدوى الموجودة في الخراجات.

– إستخدمي أكياس الشاي: إنقعي كيساً من الشاي في الماء المغلي وبعدها إرفعيه وانتظري حتّى يبرد قليلاً وتشعري أنّ بإمكانك التعامل معه بشكل مريح وآمن. وبعد ذلك ضعي كيس الشاي على المنطقة المصابة من اللثة ودعيه لمدة 5 دقائق، وتأكّدي من أنّ حمض التانيك الموجود في هذه الأكياس سيعمل على التخفيف من العدوى.

– إختاري العسل: أفركي العسل على المنطقة المصابة من اللثة فهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم إضافة إلى أنّه مطهّر طبيعي.

– خفّفي التوتر: هناك ارتباط بين الإجهاد وصحة الأسنان، إذ يعاني الأشخاص الذين يتعرّضون لضغوط من جهاز مناعة أكثر ضعفاً من غيرهم ما يجعل من الصعب محاربة البكتيريا التي تسبّب عدوى اللثة، لذا ابتعدي عن التوتر

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)