موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إحصلي على أظافر جميلة


إحصلي على أظافر جميلة
نقدّم إليك خطوات لكيفية علاج مشاكل الأظافر.
– مشكلة تكسّر الأظافر: هي من أكبر المشاكل التي تواجه الأظافر وتشكو منها غالبية النساء. وحلّها يكمن في إتباع نظام عناية يومي، وشرب كميات وافية من الماء (8أكواب)، وبتناول جرعات إضافية من الفيتامينات، ووضع طبقات من طلاء الأظافر الواقي، كما يستحسن برد الأظافر بمبرد خشبي بدلاً من قصها و ارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية.
– الفطريات: تتغلغل الفطريات تحت الظفر وتتسبب باصفراره وتشويه شكله، وقد تنتقل عدوى الفطريات عن طريق النوادي أو المسابح أو الحمامات، أو بسبب عادة قضم الأظافر واستخدام أدوات تقليم غير معقمة، وكلما كان تشخيص إصابة الظفر بالفطريات مبكراً كلما كان العلاج أسهل عن طريق الأدوية المضادة والكريمات المناسبة.

– اللحمية: هي عبارة عن الجلد المحيط بالأظافر ووظيفتها حماية الأظافر من الحوادث والجراثيم، حيث تغلفه من ثلاث جهات. ولعلاج هذه المشكلة يجب شرب الماء بكميات كبيرة، وترطيب الجلد المحيط بالأظافر، كذلك بالإكثار من تناول الزيوت بالطعام، وتدليك المنطقة المحيطة بالأظافر بالكريم المرطب.

– مشكلة قضم الأظافر: هذه العادة سيئة جداً فهي تتسبب بتشوه شكل الأظافر وبحدوث التهابات مؤلمة، ومشكلة قضم الأظافر مشكلة نفسية داخلية بالدرجة الأولى تعبّر عن نقص عاطفي ومعنوي، وللتخلص منها ينصح بوضع طلاء أظافر سيء الطعم.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)