موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

للمحافظة على شباب البشرة


للمحافظة على شباب البشرة
للحفاظ على شباب بشرتك:

– خلطة الموز والعسل: يحتوي الموز على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والمغذّيات كالفيتامينات A، B، وC، إضافة إلى المغنيزيوم، البوتاسيوم، وحمض الفوليك. تُستخدم هذه الفاكهة لعلاج البشرة الجافة والمتشققة وذلك نظراً لفاعليتها في ترطيب وتغذية الجلد ما يؤخّر بدوره ظهور علامات الشيخوخة. إهرسي حبّتين من الموز مع ثلاث ملاعق طعام من العسل وضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة رطبة ونضرة.

– خلطة الأفوكادو والزيت: قشّري حبة من الأفوكادو واهرسيها مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، والآن أصبح لديك القناع المناسب لترطيب بشرتك. ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الدافئ.

– خلطة البابايا مع الحليب والعسل: بفضل غناها بالفيتامين A والبابايين، تساعد فاكهة البابايا في التخلص من السموم والحصول على بشرة نضرة. ضعي قطع البابايا على وجهك ورقبتك لبضع دقائق. ولترطيب مضاعف، أضيفي القليل من الحليب والعسل إلى البابايا المهروسة وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الدافئ.

– خلطة الطماطم والشوفان: يمكن للطماطم أن تخفّف من البثور والبقع الداكنة على البشرة، إضافة إلى أنّها تقلّص حجم المسام. أخلطي لب الطماطم مع القليل من دقيق الشوفان لتحصلي على قناع لتقشير البشرة، أمّا إن خلطت لب الطماطم مع عصير الليمون فستحصلين على قناع لتطهير

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا