موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أسباب تجعل التفاح مثالي لشعرك


أسباب تجعل التفاح مثالي لشعرك
لا نغالب إذا قلنا إنّ التفاح هو منجم من الفوائد لصحّتك، نظراً لكونه أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن، ما ينعكس إيجاباً على نضارة بشرتك، واليوم سنكشف لك جانباً جديداً وإضافيا لفوائد هذه الثمرة، وهو عناية التفاح بشعرك، فاعرفي التفاصيل!

في التفاح نوع من الألياف يدعى Pyrus الذي يستخدم دوماً في صناعة بلسم الشعر، نظراً لقدرته على تنعيم الشعر وجعله أكثر حيويّة.

إنّ غسل شعرك وتشطيفه بخل التفاح، يساعد في تحقيق التوازن بين خصلات شعرك، فيتغلغل إلى الجذور ويعانق الأطراف، مزوده بهالة من الضوء تعجز أية مادة طبيعية من تحقيقها.
في اليابان تمّ تأكيد دراسة أنّ نسبة الألياف العالية التي يحتويها التفاح تجعل منه أساساً في علاج نمو الشعر، والحد من تساقطه وتقصّفه. مما حوله إلى دواء شاف وسريع لمشكلة تساقط وتقصّف الشعر.

خلطة التفاح والعسل للعناية بالشعر: ضعي حبّة التفاح في الفرن، واشويها، ثمّ أفرغي لبّها في قدر، وأضيفي إليها ملعقة من العسل وأخرى من زيت الزيتون، وامزجي الخليط حتّى تحصلي على عجينة متماسكة، ضعيها على شعرك لمدّة ساعتين، ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد ثمّ الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين شهرياً لتلاحظي الفرق بعد شهرين على الأكثر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا