موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

علامات الشيخوخة التي تجهلينها


علامات الشيخوخة التي تجهلينها
هناك علامات أخرى قد تجهلينها تشير أيضاً إلى شيخوخة الجسم ومنها:

– زيادة شعر الوجه: لمَ ستلاحظين زيادة نمو شعر الوجه مع التقدم في العمر؟ ألقي اللوم على الهرمونات! مع تقدمك في العمر، يفقد جسمك هرمون الاستروجين ما يبرز هرمون التستوستيرون الذي يؤدّي إلى نمو الشعر في الأماكن التي ينمو فيها عند الرجال أي على الوجه. كما أنّها تنمو بشكل أقل على الرأس.

– شعر خفيف: تشير الاحصائيات إلى أنّ 50% من النساء يعانين بعد انقطاع الطمث من تساقط الشعر وخفة شعر ظاهرة بوضوح.

– فراغ في الحاجبين: يعاني العديد من النساء مع التقدم في العمر من تساقط شعر الحاجبين ولكن لا تقلقي فالعديد من الوسائل تساعدك في إبقاء مظهرها جميل وأسهلها هو رسم حاجبيك بالأقلام التي تحددين بها عينيك. اختاري اللون الذي يعدّ فاتحاً أقل بدرجة من لون حاجبيك لملء الفراغات.

– تلاحظين أنّ أنفك وأذنيك أكبر حجماً من قبل: تلاحظ العديد من النساء أنّ الأنف أو الأذنين أصبحا أكبر حجماً من قبل؛ في ما يخصّ الأنف يفسّر الأطباء أنّ ذلك يعود إلى احتوائه على عدد كبير من الغدد الدهنية التي لديها معدل مرتفع لتجدّد الخلية ما قد يؤدّي إلى زيادة احتمال نموّه. كما أنّ فقدان الجلد لليونة والكولاجين يتسبّب بالترهل ما يظهرها أكبر حجماً.

– تبرز أسنانك أكثر ممّا مضى: إن لاحظت أنّ أسنانك تبرز أكثر مع التقدم في العمر فذلك يعود إلى انكماش اللثة وابتعادها عن تاج الأسنان.

– تصبح بشرة يديك مرقّطة وتبرز شرايينه

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا