موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الرضاعة الطبيعية تقلل من الإصابة بالربو


الرضاعة الطبيعية تقلل من الإصابة بالربو

قدمت دراسة جديدة على الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية، حيث كشفت أن الأطفال الذين يرضعون طبيعياً أقل عرضة للإصابة بالربو بمعدل 27%.

وأوضح الباحثون فى الدراسة التى شملت على أكثر من 400 طفل، أن الرضاعة الطبيعية قد تقلل من أعراض الجهاز التنفسى للأطفال المعرضين وراثيا لتطوير الربو.

ووفقاً للباحثون، فيؤثر الربو على حوالى 8.6٪ من الأطفال والمراهقين فى الولايات المتحدة، مما يجعله واحداً من أمراض الطفولة المزمنة الأكثر شيوعاً.

وأشار الباحثون إلى أن أعراض الربو بالنسبة للأطفال هى نفسها بالنسبة للبالغين، وتشمل الصفير، والسعال، ومشاكل فى التنفس، وضيق الصدر، ومع ذلك، لأن الأطفال لديهم ممرات هوائية أصغر، قد تكون الأعراض أكثر شدة.

ونتيجة لذلك، يعتبر الربو هو السبب الرئيسى الثالث للإقامة فى المستشفى والسبب الرئيسى للتغيب عن المدرسة يومياً للأطفال فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف احدى الدكاترة من مستشفى الأطفال الجامعى بازل (UKBB) بسويسرا، أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تحمى ضد أعراض الربو فى الأطفال الذين يعانون من متغيرات جينية.

وقدمت نتائج الفريق مؤخرا فى المؤتمر الدولة لجمعية التنفس الاوروبية فى 2016 فية بريطانيا. ونشرت نتائج الدراسة عبر الموقع “Medical News Today”، وذلك فى الخامس من شهر سبتمبر الحالى

قد يعجبك ايضا