موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تحمي طفلك من مشاكل القلبية ؟


كيف تحمي طفلك من مشاكل القلبية ؟

 نتيجة زيادة الوزن بين الأطفال والمراهقين تزداد عوامل الخطر المسببة لأمراض القلب. يعود ذلك إلى عاملين: نمط الحياة، وعادات الأكل غير الصحية. إليك بعض الإرشادات التي تساعد الآباء على توفير الرعاية الصحية لقلوب الأطفال.

الإفطار الصحي.

من الهام جداً أن يتناول الطفل وجبة إفطار تحتوي على تنوع في المغذيات، وتعزّز مستويات الطاقة. يتضمن الإفطار الصحي البروتينات والألياف والكربوهيدرات.

تسوق بحكمة.

عند شراء الأطعمة اجعل الأولوية لاختيار منتجات القمح الكامل مثل الخبز الأسمر، كذلك اختيار الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وعباد الشمس والأفوكادو، واهتم بوجود المكسرات في البيت.

الوجبات الخفيفة.

استبدل الوجبات الخفيفة غير الصحية مثل الكعك والحلوى ورقائق البطاطا المقلية ليحل محلها الخضروات والفواكه الطازجة أو المجففة. وشجع طفلك على تناول الشوكولا الداكنة ليحصل على فوائدها.

اضبط الملح.

ارتفاع ضغط الدم بين الأطفال أحد العوامل المسببة لأمراض القلب. تزيد الأطعمة المملحة من خطر ارتفاع ضغط الدم، لذلك تنبغي مراقبة مستويات الملح التي يتناولها الطفل والمراهق جيداً. ويجب الحد من وجود الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.

تجنب بعض الأطعمة.

تزيد الأطعمة التي تحتوي على الدهون المهدرجة من مستويات الكوليسترول في الجسم، ويهدد ذلك صحة القلب. تجنب هذه الأطعمة، ويجب الحد بشكل كبير من استهلاك الأطفال للمشروبات الغازية لأنها تزيد السمنة، والتي تشكل عامل خطر رئيسي يهدد القلب.

  شجع طفلك على اللعب والحركة.

النشاط البدني سواء المنظّم أوالحُر يساعد الطفل كثيراً على تحسين صحة القلب، ورفع مستويات اللياقة، إلى جانب فوائد صحية أخرى لا تحصى.

الفحوصات الطبية.

من المفيد إجراء الطفل فحوصات طبية سنوياً بداية من عمر 3 سنوات.

قد يعجبك ايضا