موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

النظافة هي سر من أسرار ضمان صحة طفلك


النظافة هي سر من أسرار ضمان صحة طفلك

باتت السلوكيات السلبية الضارة بالصحة منتشرة بشكل كبير في وسط العديد من الكبار، فما بالكم بالأطفال الصغار، ومن بين أكثر هذه العادات انتشارا هناك عادة قضم الأظافر ووضع الأصبع في الأنف ومن ثم نقله إلى الفم، أضف إلى ذلك عادة البصق في الشوارع والأماكن العمومية، الأمر الذي قد يصل إلى تعود الطفل على ممارسة هذه العادات في حال لم يوضع حد لها في الوقت المناسب.

اليوم سنقدم لآباء بعضا من النصائح المهمة التي ستساعدهم على تعليم أطفالهم السلوكيات الصحيحة للنظافة التي من المؤكد أنها ستضمن سلامتهم الصحية.

– عوض نهر الطفل والإكثار مم انتقاده، يجب أن تشرح له الطريقة الصحيحة للقيام بالنظافة، مع محاولة جعله قادرا على استيعاب أن سوء النظافة قد يؤدي إلى إصابته بالعديد من الأمراض، التي من المؤكد أنها ستجعله يتغيب عن المدرسة من جهة وستمنعه من ممارسة نشاطاته اليومية التي يحبها بالشكل الطبيعي.

– على الوالدين أن يحاولا أن يشرحا لصغيرهما أن مشكل سوء النظافة قد تترتب عنه العديد من المشاكل الصحية التي من الممكن أن تنتقل إليه أو إلى غيره عن طريق العدوى.

– لابد أن يتعلم الطفل الطريقة الصحيحة هو كذلك من بين أهم الأشياء التي يجب أن يتعلمها الطفل منذ نعومة أظافره، لأن للأسنان علاقة وطيدة بصحة باقي أجزاء الجسم.

– لتحفيز الطفل على النظافة، بإمكان الوالدين أن يقوما بتنظيم مسابقات منزلية بين الأبناء وذلك من أجل تحفيز الأبناء على المواظبة على النظافة.

– الميديا تلعب دورا كبيرا في ترسيخ الأفكار في ذاكرة الطفل وجعله مقتنعا بها، لهذا حبذا لو شاهد الطفل أغاني ورسوما متحركة خاصة بمثل هذه المواضيع الصحية والتربوية الغاية في الأهمية.

– من الضروري أن يتعلم الطفل تغيير ملابسه بنفسه خاصة الملابس التي تتسخ بسرعة كالملابس الداخلية والجوارب التي يجب أن يتم تغييرها بشكل يومي.

– يجب أن تكون عادات النظافة من العادات اليومية التي يجب الاهتمام بها منذ بدء اليوم إلى نهايته.

قد يعجبك ايضا