موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أطعمة مهمة لزيادة الوزن


أطعمة مهمة لزيادة الوزن

المكسرات

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من السعرات لحرارية الغنية وهي تحتوي على دهون مفيدة للجسم وهي دهون غير مشبعة وبروتينات مما يجعلها خياراً مفيداً ليساعد الشخص على رفع وزن الجسم بسرعة، ومن هذه المكسرات نذكر الكاجة والفستق الحلبي والفول السوداني والجوز واللوز والبندق.

العصائر الطبيعية

من أهم المشروبات التي ترفع الوزن هي العصائر الطبيعية ومنها عصير المانغو الطبيعي الذي يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة وكوكتيل الموز والفراولة والكيوي والبابايا وعصير الأفوكادو الطبيعي ومشروبات البروتين التي تحتوي على المكملات الغذائية.

مشتقات الحليب والألبان

إن مشتقات الحليب الكاملة الدسم كالحليب السائل واللبن الزبادي واللبنة والجبنة بجميع أنواعها والقشطة المحلاة بالعسل الطبيعي تساهم في ارتفاع وزن الجسم بشكل سريع فينصح بتناولها لبلوغ هذا الهدف.

جميع أنواع الخبز والكعك والكيك

تعمل هذه الأنواع على رفع وزن الجسم وزيادة مخزون السعرات الحرارية فيه وهي تتميز باحتوائها على النشويات والكربوهيدرات ولديها قدرة كبيرة على رفع وزن الجسم.

الفاكهة الغنية بالسعرات الحرارية العالية

الفاكهة الغنية بالسعرات الحرارية هي وسيلة طبيعية وجيدة لرفع وزن الجسم ومن اهم هذه الفاكهة نجد الموز والمانغو والعنب والبلح بجميع أنواعه والتين والمشمش الى جانب الشمام وتين الصبرويجب الابتعاد عن الفواكه الغنية بالماء كالبطيخ والبرتقال وثمار جوز الهند والأفوكادو مع الحرص على تناول الخضراوات التي ترفع وزن الجسم مع ضرورة تجنب تلك التي تحتوي على كمية عالية من الماء مثل الكوسا والخيار.

إضافة الكريمة الى الشوربات

إن إضافة الكريمات والمايونيز والصلصات الدسمة الى الطعام أو في تحضير السندويشات تساهم في زيادة الوزن. هذا ومن الواجب تحضير الطعام بإضافة الزيوت المفيدة وزيت الذرة وبذور الكتان وزيت جوز الهند.

قد يعجبك ايضا