موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خلطات لنضارة الوجه بالملح


خلطات لنضارة الوجه بالملح

خلطة تقشير بالملح وزيت الزيتون

تفيد هذه الخلطة في تقشير الوجه وتجديد خلايا البشرة وتمنحها النضارة اللازمة وأما تحضيرها فسهل وبسيط ما عليك سوى أخذ ملعقتين صغيرتين من الملح الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو حتى زيت جوز الهند قد يكون نافعاً، وأضيفي الى المكونات أربع ملاعق صغيرة من ملح الطعام العادي. بعد تمازج المكونات معاً ابدأي بفرك الخليط على وجهك لمدة عشر دقائق وبهذا الأمر تقشرين الخلايا المتية وتمنحين البشرة الترطيب اللازم. يمكنك أن تكرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

خلطة تقشير الملح وزبدة الشيا

تعد هذه الخلطة مفيدة لكي تمنحك بشرة نضرة مليئة بالحيوية وتعطيها رونقاً مميزاً، كل ما عليك القيام به هو خلط أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زبدة الشيا وملعقتين صغيرتين من الملح. تستطيعين ان تضيفي الى هذه الخلطة زيتاً معطراً من اختيارك. اخلي المكونات معاً ومديها على البشرة لمدة عشر دقائق ومن ثم افركي المزيج وأزيليه بالماء الفاتر. يمكنك تكرير هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.

خلطة التقشير بالملح والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من الملح والقليل من الزيت ومن ثم يوضع المزيج على البشرة وتفرك به جيداً ومن ثم يزال بالماء الفاتر. هذه الخلطة تقشر الوجه وتقضي على البقع الداكنة والكلف عن البشرة.

من الجدير بالذكر أنه من واجبك مراجعة طبيب الجلد قبيل استخدام الخلطات الطبيعية فلربما كانت بشرتك حساسة عليها.

قد يعجبك ايضا