موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

التغذية المساندة للاقلاع عن التدخين


التغذية المساندة للاقلاع عن التدخين

منتجات الألبان: ان طعم الحليب ومنتجاته له القدرة الكبيرة على جعل طعم السجائر مريرة وبالتالي فان شرب كوب من الحليب عند الرغبة في التدخين يجعل من هذا الأمر مقرفاً وبالتالي فانه يساعد على الاقلاع عن هذا الموضوع.

الكرفس والجزر والخيار :ان العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأنواع من الخضار تجعل ايضاً طعم السجائر غير سارة، وتساعد على تقليل الرغبة في النيكوتين نظراً لاحتوائهم على مواد تعطي الانطباع نفسه من النيكوتين على الجسم.

البروكلي والقرنبيط: هذه الأنواع من الخضار تحتوي على مواد مسؤولة عن إنتاج المواد الكيميائية التي تحمي الرئتين من السموم.

الليمون: ان احتواء الليمون على الفيتامين C يجعل الجسم اقل حاجة الى النيكوتين ومن هنا ينصح باستهلاك هذه المواد كثيراً للتخفيف من آثار النيكوتين في الجسم.

التفاح: ان التدخين يعطي الجسم الكثير من السموم في الدم التي تسبب الأمراض المختلفة، وبالتالي فان تناول تفاحة يومياً يساعد على مكافحة هذه العناصر غير الطبيعية، لا سيما وان التفاح يحتوي على الكثير من المياه التي تساعد على اخراج السموم الجسم.

الزنجبيل والثوم والبصل: هذه التوابل الثلاثة التي تجعل وجبات لذيذة ومفيدة أيضاً في مكافحة تدخين السجائر، خصوصاً وانها تساعد على إطلاق السموم التي تحصل عليها من السجائر وفي الحفاظ على تدفق الدم والضغط المتوازن عند الانسحاب من عادة التدخين.

قد يعجبك ايضا