موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تتجنب حروق الشمس في الصيف


كيف تتجنب حروق الشمس في الصيف

نصائح عامة: إذا كان باستطاعتكم الخروج من المنزل في الوقت الذين تختارونه، تجنبوا أن يكون هذا الوقت يعرضكم لأشعة الشمس المباشرة في أشد أوقاتها اي عند الظهر لتفادي الأشعة فوق البنفسجية بخاصة تجنبوا تواجدكم على الشواطئ. يجب التنبه دائماً الى الأطفال على الشاطئ والحرص على عدم تواجدهم تحت أشعة الشمس أثناء ساعات الظهر.

نصائح الملابس والنظارات الشمسية: نظراً للأماكن التي تتعرض لحروق الشمس فإن ارتداء التيشيرت أثناء السباحة لتجنب حروق الشمس ما عاد بالأمر الغريب أو الحرص على ارتداء الملابس الداكنة المخصصة والمصنوعة من قماش سميك أكثر حماية من الأقمشة الفاتحة. من الممكن أيضاً وضع طوال تواجدنا في الشمس قبعة على الرأس أو الجلوس في ظل مظلة البحر ومن الممكن لحماية الأعين من النور القوي ارتداء النظارات الشمسية الخاصة التي تحجب الأشعة البنفسجية عن الأعين.

كريمات الوقاية ضد الشمس: قد يكون من الصعب أحياناً إقناع طفلك بالجلوس في الظل وقت الظهر واشتداد الحرارة لتجنيبه حروق الشمس لذلك من المفضل في هذه الحالة إجباره على ارتداء قبعة ودهن وجهه وجسمه بكريمات واقية لتجنب حروق الشمس تتناسب مع فئة عمره وبشرته أو اللجوء الى الزيوت الطبيعية كزيت الياسمين. في بعض الاحيان قد تتطلب بعض الحالات القليل من الاستثنائات بحيث يكون الشخص مضطراً على تناول أدوية للحماية من الشمس على شكل حبوب في الفم.

قد يعجبك ايضا