موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أهم الطرق للإقلاع عن التدخين


أهم الطرق للإقلاع عن التدخين

العلاج البديل للنيكوتين

يعد العلاج البديل للنيكوتين من جهاز الاستنشاق الى رذاذ الأنف والعلكة من أفضل الحلول لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين فهي تساعد على التقليل من العوارض التي يخلفها نقص النيكوتين. من الجدير بالذكر أن هذا العلاج يعد من أكثر العلاجات فعالية.

السجائر الإلكترونية

إن الجدل حول هذه الطريقة لم يحسم بعد لأن البعض يعتبر أنها قد تسبب بعض الأمراض ولكنها بالطبع تساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين لأنها تؤمن لهم بديلاً عن السجائر.

الأدوية

هناك بعض الأدوية التي من شأنها أن تساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين ومن أبرز هذه الأدوية تلك التي تحتوي مادة بوبريبيون وتعمل على استهداف المناطق التي تستقبل النكوتين في الدماغ مما يخفف من لذة التدخين.

الإطلاع على مضار التدخين

يجب أن يطلع المدخن بنفسه على مضار التدخين والأمراض الناتجة عنه فتبدأ لديه الرغبة بالابتعاد عنه ومن الضروري ان يرى الأمور بنفسه من خلال بعض الأبحاث لا أن يخبره عن الموضوع شخص آخر.

الرياضة

الرياضة ملجأ مهم لمحبي الإقلاع عن التدخين فبالرياضة تتخلص الأجسام من السموم الموجودة فيها وفي الدم عن طريق تحريك الدورة الدموية وتنشيط الرئتين وحين يصبح الشخص بلياقة جيدة يستطيع محاربة الدخان.

الإقلاع عن التدخين بطريقة غير مباشرة

بيدأ هذا الإقلاع بتدخين عدد أقل من السجائر خلال اليوم مقارنة بالأيام السابقة أي الامتناع عن تدخين العلبة بشكل كامل كخطوة أولى إن كان هذا الامر يحصل.

قد يعجبك ايضا