موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

7 فوائد رائعة تدفعك لإضافة الليمون إلى مياه الشرب في رمضان


7 فوائد رائعة تدفعك لإضافة الليمون إلى مياه الشرب في رمضان
من منا من لا يشعر بالعطش خلال فترات الصيام الطويلة في شهر رمضان المصاحبة لارتفاع درجات الحرارة، حيث أن الشعور بالظمأ أمر طبيعي يعبر عنه الجسم بسبب استنفاد السوائل التي بداخله وخاصة مع التعرق المفرط.

فمن أجل التغلب على الشعور المزعج بالعطش في شهر رمضان وتلبية حاجات جسمك من المياه، يجب عليك الإكثار من شربها طيلة فترات الإفطار على شكل فترات متفرقة بمعدل كوبين كل ساعتين، كما ينصح بشرب كوب واحد من الماء فقط عند أذان المغرب حتى لا تتمدد المعدة.

كما يوصي الخبراء بإضافة قطرات من عصير الليمون إلى مياه الشرب لكي تقللين من الشعور بالعطش وتتمتعين بفوائد عديدة لا تحصى، نقدمها لك في اللائحة التالية:

  • تحسين الهضم:

البدء بشرب عصير الليمون يساعد على تنشيط الجهاز الهضمي حتى يستعد لاستقبال الطعام كما يحسن من حرق الطعام ويحد من الإصابة بسوء الهضم.

  • يعزز الجهاز المناعي:

يعتبر عصير الليمون من المشروبات الغنية بفيتامين C الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة ويحارب البرد والانفلونزا، ويحتوي على فيتامين ج الذي يعزز قدرة الجسم على امتصاص الحديد، مما يساعد أيضا الجهاز المناعي.

  • ترطيب الجسم:

إذا كنت سيدتي تريدين الحصول على بشرة رطبة وخالية من التقشف والجفاف خصوصا في شهر رمضان، ننصحك بإضافة عصير نصف ليمونة على مياه شربك، كما تجنبي شرب المشروبات السكرية لأنها مضرة ببشرتك.

  • يعزز صحة الجلد:

يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على منع تضرر الجلد وتقليل ظهور التجاعيد في سن مبكرة، كما أن عصير الليمون يعد علاج فعال لحب الشباب وعيوب البشرة.

  • يقلل من التهاب:

يعمل الليمون على إزالة حمض اليوريك من المفاصل، الذي يعمل على زيادة خطورة الإصابة بالتهابها.

  • يساعد على فقدان الوزن:

داومي تناول مشروب الماء والليمون بشكل يومي لأنه سيساعدك على التخلص من السعرات الحرارية التي تتناوليها في الطعام وخصوصا في الليل.

  • يطهر جسمك:

يعتبر مزيج الماء والليمون من المشروبات المدرة للبول والتي تحافظ على صحة الكلى والمسالك البولية وتخلصها من السموم والحصى والبكتيريا.

قد يعجبك ايضا