موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طرق مواجهة الخمول و الكسل في شهر رمضان


طرق مواجهة الخمول و الكسل في شهر رمضان

LLM 1

LLM 2

LLM 3

الكسل والخمول

يحتاج شهر رمضان الى الكثير من الانتباه والنشاط، لا سيما وان يحل في هذه الفترة في فصل الصيف، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة، وطول ساعات الصيام، ما يؤدي الى شعور الجسم بالكثير من الكسل والخمول، فكيف يمكن محاربة الخمول في رمضان؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 هناك طرق كثيرة لمحاربة الخمول في شهر رمضان منها:

 – النوم: يحتاج الصائم الى الكثير من الراحة في شهر رمضان، وبالتالي فان عليه ان يحصل على ما لا يقل عن ثماني ساعات من النوم يومياً على ان يكون في أوقات ثابتة وبطريقة غير متقطعة، لكي يتمكن من استعادة نشاطه في اليوم التالي.

 – غسل الوجه: ان النظافة الشخصية في شهر رمضان، لا سيما غسل الوجه صباحاً بالماء البارد يساعد أكثر على الإنتعاش وإبعاد الخمول والكسل.

 –  ممارسة الرياضة بانتظام: على الصائم أن يواظب على ممارسة الرياضة البسيطة والسهلة مثل المشي السريع والذي سيمنح الجسم الطاقة الطبيعية.

 – توازن النظام الغذائي: على الصائم ان يحصل على ما يكفي من الخضروات والاطعمة الصحية التي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من الماء والألياف والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم  والتي تساعده على تحمل ساعات الصيام الطويلة.

 – شرب الماء: لمقاومة جفاف الصيام نتيجة الحر، ما يؤدي الى الخمول، يجب شرب الكثير من الماء، لا سيما في السحور لكي تشعر الجسم بالنشاط وتبعد عنك الشعور بالكسل.

 – الجلوس امام التلفزيون: ان الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة التلفزيون في شهر رمضان، تؤدي الى اشعار الصائم بالكثير من الخمول. ولذلك، يجب العمل على التخفيف من فترات جلوسك أمام التلفزيون لا سيما وانه يساعد على تبلد المخ وارتخاء الجسد.

قد يعجبك ايضا