موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

5 أخطار يتعرض لها جسمك عندما تجلسين لفترات طويلة


5 أخطار يتعرض لها جسمك عندما تجلسين لفترات طويلة
لقد أصبح الجلوس لساعات طويلة في وقتنا هذا أمر لا مفر منه في الوقت الذي يتطلب منا نمط الحياة ذلك، إلا أن للجلوس لساعات طويلة تداعيات صحية لا تدركينها تعرفي معنا عليها ، وحاولي تفاديها قدر الإمكان.

الجلوس لساعات طويلة يبطئ عملية الهضم:

يساهم الجلوس لساعات طويلة خلال اليوم في الضغط على الأمعاء ما يجعل عملية الهضم بطيئة في الوقت الذي تميل فيه الكثيرات إلى تناول الطعام خلال الساعات الطويلة التي يمضينها وهن جالسات ما يؤدي إلى اكتسابهن للوزن.

تسبب أوجاع في الرقبة والكتفين والظهر:

تعد وضعية الجلوس لفترات طويلة من أهم مسببات آلام الظهر والكتفين والرقبة مؤدية بعد فترة إلى مشكلات العمود الفقري وخاصة انفتاق الفقرات.

تؤدي إلى مشكلات في القدمين:

الجلوس المستمر وعدم القيام بالحركة يؤديان إلى ضعف الدورة الدموية، تورم القدمين، تكتل الدم، ضعف العظام وتوسع الأوردة أو الدوالي في بعض الحالات، ومع تأزم الوضع قد يسبب الجلوس ترقق العظام، لذا يجب عليك القيام بالحركة بين الحين والآخر من أجل تنشيط الدورة الدموية وتلافي تكتل الدم.

يساهم في التسبب بداء السكري:

لقد أثبتت الدراسات أن للجلوس لساعات طويلة في اليوم دورا كبيرا في التسبب بداء السكري وسبب ذلك ارتفاع معدلات السكر في الدم والتي تنجم عن تغيرات في الأنزيمات الموجودة بالعضل عندما يجلس الإنسان لفترة طويلة.

الموت المبكر:

وأخيرا، يجدر التنويه إلى أن بعض الدراسات قد أكدت أن الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى تقصير عمر الإنسان في ظل غياب النشاط الجسدي والبدني، لذا من المهم جدا أن تقومي بأي حركة وألا تجلسي لساعات طويلة متواصلة لتلافي الأخطار التي قد تنجم عن ذلك.

قد يعجبك ايضا