موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

العداءة المغربية نزهة بدوان رفقة زوجها وأبنائها في ظهور نادر لهم


تعتبر العداءة المغربية السابقة نزهة بيدوان أيقونة الرياضة المغربية التي حققت أرقاما قياسية خلال مشوارها الرياضي، واستطاعت أن تحصد العديد من الجوائز العالمية والدولية والوطنية بما قدمته خلال مشوارها كعداءة.
وسبق لنزهة بيدوان أن شاركت جمهورها مجموعة من الصور التي جمعتها بأسرتها الصغيرة المتكونة من زوجها وأبنائها، في فترة كانوا أبنائها صغارا.
كما تم تداول عدد مهم من الصور الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي قيل أنها تعود لها رفقة ابنها الذي كبر وأصبح شابا وسيما.
وولدت نزهة بدوان في 18 سبتمبر 1969 عدّاءة أولمبية دولية مغربية متخصصة في صنف 400 متر حواجز
وهي بطلة العالم مرتين، ربحت الميدالية الذهبية سنة 1997 بأثينا و سنة 2001 بأدمونتون، لتصبح بذلك المرأة الوحيدة التي أحرزت لقبي بطولة العالم في صنف 400 متر حواجز
وسجلت نزهة بدوان وقتا قياسيًا أفريقيا (52.90 ثانية)، وربحت الميدالية الفضية سنة 1999 ببطولة العالم
وأسست “جمعية المرأة إنجازات وقيم”، وكانت مشرفة في “المعهد الوطني لألعاب القوى”، ومحاضرة في “الاتحاد الدولي لألعاب القوى”، كذلك شاركت في “فيلم القدس نداء الملاك”
وبدأت مسيرتها الرياضية في ألعاب القوى عام 1986 مع “الفريق الوطني للشبان”، وأعلنت اعتزالها في يناير (كانون الثاني) 2005
ونالت “الميدالية الذهبية في مسابقة العدو 400 متر حواجز للسيدات” عام 2001، و”برونزية أولمبياد سيدني” عام 2000، ولقب “بطلة أفريقيا” عام 1990، و”ذهبية في سباق للتناوب”، و”ميدالية برونزية في سباق 100 متر حواجز”، و”ميدالية ذهبية في سباق 100 متر حواجز”، ولقب “أحسن رياضية” من قبل “اتحاد ألعاب القوى المغربي”، إضافةً إلى تكريمها من قبل الملك الحسن الثاني مرتين، والملك محمد السادس عام 1999

1

2

3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا