موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تعتني بنظافتك الأنثوية


كيف تعتني بنظافتك الأنثوية

الاستحمام

لا يتوقف الحفاظ على المنطقة الأنثوية فقط تنظيفها، بل يجب الإستحمام في المجمل لأن هذا الأمر يساعد على التخلص من الجلد الميت المتراكم، والذي قد يؤدي الى انسداد مسام الجلد، بالإضافة الى أن الإستحمام يمنع انتقال العدوى والكثير من البكتيريا.

العناية بالمنطقة الأنثوية

لتنظيف المنطقة الحساسة لا يجب استعمال أي نوع من الصابون بل يجب استخدام غسول خاص متوازن ولطيف جداً على البشرة، أي بما معناه لا يسبب استخدامه أي التهابات للجلد. لا يجب غسل هذه المنطقة بالصابون لأن هذا الأخير يعمل على القضاء على الإفرازات الطبيعية والتي بدورها تعمل على القضاء على البكتيريا والفطريات. ويجب بعد الغسل الحرص على تجفيف هذه المنطقة بشكل جيد.

العناية بالمنطقة الأنثوية أثناء الدورة الشهرية

في هذا الوقت من الشهر بالأخص يجب الحرص على تنظيف المنطقة الحساسة بشكل جيد لتجنب الميكروبات والبكتيريا والروائح غير المحببة، ويجب التأكد من تغير الفوطة الصحية بشكل دائم على مدار اليوم أو بحسب الإفرازات.

الملابس الداخلية

بالنسبة للملابس الداخلية ومع اختلاف وتطور أشكالها والمواد المصنوعة منها، يجب التأكد دائماً من استعمال ملابس قطنية لا تحتوي على مادة النايلون وذلك كي تمتص الرطوبة من المنطقة الحساسة لتفادي الروائح المزعجة ولا يجب أن تكون الملابس ضيقة جداً. يجب تغير الملابس الداخلية بعد كل استحمام وقبل الخلود الى النوم يومياً.

قد يعجبك ايضا