موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعد رمضان انخفاض نسبة المشاهدة والإقبال على البرامج التلفزيون


شهدت القنوات الوطنية، تراجعا كبيرا في نسب المشاهدة مباشرة بعد توديع رمضان، وبشكل خاص خلال الفترة مابين 10 و16 أبريل الجاري، حسب ما جاء في تقرير “ماروك متري”، المتخصص في قياس نسب المشاهدة في المغرب.
وأكدت المؤسسة في تقريرها الأسبوعي، أن نسبة مشاهدة الفرد المغربي للتلفزيون تدنت ب14 دقيقة، حيث قضى المغاربة 4 ساعات 56 دقيقة خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان، مقابل 4ساعات 07 دقائق خلال الأسبوع المنصرم.
وبالنسبة للأعمال الأكثر مشاهدة على القناتين، فحافظت الدراما على موقعها في قائمة البرامج الأكثر متابعك، من خلال الفيلم التلفزي «الوارث » الذي عرض على القناة الثانية، حيث احتل المركز الأول بنسبة فاقت 9 ملايين مشاهدة، يليه حفل بودشار في المركز الثاني، متبوعا ب « حياة خاصة » ثم « رشيد شو».
وبخصوص القناة الأولى، حل برنامج « جماعتنا زينة » في المركز الأول بأزيد من 7 ملايين مشاهدة، يليه مسلسل « جنين » في المركز الثاني، فيما حل برنامج « مداولة » في المرتبة الثالثة.
ومن خلال قائمة البرامج الأكثر مشاهدة، يتضح أن سبب تراجع نسبة الإقبال على القناتين بنسبة كبيرة راجع بالأساس إلى غياب أعمال مغربية وبرامج جديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا