موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

سيارة رونو ميجان الجديدة 100% كهربائية تصل إلى المغرب


عندما تُذكر سيارة برلينالتي تتسم بالكثافة وتحمل علامة رونو،تُذكر سيارة ميجانMegane ،وهو طراز يتواجد ضمن فئتها منذ ستة وعشرين عامًا على امتداد أربعة أجيال. إنه تراث تزيد من تألقه رونوميجان الجديدة الكهربائيةElectric Renault Megane E-Tech Nouvelleبفضل تصميمها وتعدد استعمالاتها. فهي تحافظ على السمات الأساسية التي تجعل من كل جيل من سيارات ميجان مرجعا في فئتها وتقدمها على الشكل الأمثل: مع متعة القيادة، والراحة والطمأنينة، وسعةمجالها الداخلي، وحجم صندوقها،بالإضافة إلى مزايا جديدة مثل التصميم الذي يحمل اسم “عشق”«coupdecœur»،والعلاقة غير المسبوقة بين الحجم/ السعة الداخلية، وفوائد أخرى يقدمها المحرك الكهربائي.
مع رونو ميجان الكهربائية الجديدةNouvelle Megane E-TECH Electric ،تؤكد رونو استمرارية مسارها مع النجاحات التي حققتها سيارات ميجان. لقد جعلت اسمهايرتبط بالحداثة والمستقبل. وتتيح ميجان الكهربائية 100% ،Megane E-Tech بفضل منصة CMF-EVالجديدة، رحابة سعتها الداخلية ودينامية القيادة على الطريق من خلال توجيهها المباشر والدقيق. كما أنها تندمج في المنظومة الرقمية لمستعمليها. وهي كذلك سيارة عالية التكنولوجيا ودائمة الاستعداد لتقديم خدماتها، بفضل نظام غير مسبوق للعرض OpenRبنظامه متعدد الوسائط الجديد .OpenR Link.
منذ إطلاق علامة E-Tech في يونيو 2023، أصبحت علامة رونو من بين الشركات 3 الأولى بالنسبة لبيع السيارات الكهربائية في السوق المغربية. وتجسد سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100٪NouvelleMegane E-Tech الثورة الكهربائية التي أطلقتها رونو منذ أكثر من عشر سنوات. وسيعزز وصولها إلى المغرب مكانة العلامة من خلال توفير تكنولوجيا كهربائية 100٪ وعلى أعلى مستوى. فقد أصبحت رونو تتوفر على مجموعة شاملة للتكنولوجيا الكهربائية E-Tech، قادرة على الاستجابة لمختلف الحاجيات المرتبطة بتنقل الزبناء.
أسلوب جديد “بمتعة تتيحها التكنولوجيا”
على غرارالتطور الذي تعرفه علامة رونو، يتحسن تصميمها ويتزود بمزيد من “التكنولوجيًا”. ومع احتفاظها بالطرازات الأنيقة التي حققت نجاحها خلال الآونة الأخيرة، أصبح التصميم يعتمد عناصر من التكنولوجية المتقدمة (مصابيح LED الخلفية الدقيقة، وشاشة (OpenRوعناصر أخرى برموز مستوحاة من عالم التكنولوجيا المتقدمة للصوت عالي الدقة hi-fi (شبكات التهوية، الرسومالمنقوشة بالليزر على الأجزاء الحامية لعتبة الباب).

أحجام غير مسبوقة تتسم بالدينامية
بفضل المسافة الممددة بين العجلات الأمامية والخلفية (2.70 مترًا مقارنة بطول إجمالي يبلغ 4.21 مترًا) والنتوءات الأقل حجما التي تتميز بهاالمنصة التركيبية الجديدةCMF-EV، تعرض ميجان الجديدة الكهربائية 100% Nouvelle Megane E-Techأحجاما غير مسبوقة مما يمنح المصممين الفرصة لتصميم سيارة برلين تتسم بالدينامية والتحكم في ثباتها على الطريق. وقد مكنهم السمك الضئيل للبطارية (110 ملم فقط!) من تدقيق الأحجام الخارجية، كما مكنهم كذلك من الرفع من حدود العلاقة بين الثقل الخارجي/ السعة الداخلية، مع خفض مستوى مركز الثقل للزيادة في متعة القيادة وديناميتها.
وهكذا تجمع سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100%Nouvelle Megane E-Tech بين الكثافة والعلو المضبوط (1.50 متر) وقدرتها على منح الناظر إليها من الخارج فكرة عن رحابة سعتها الداخلية.

OpenR، واجهة الربط الجديدة للوسائط المتعددة
تعتبر واجهة الربط الجديدة للوسائط المتعددة OpenRالعنصر الرئيسي داخل سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100%Nouvelle Megane E-TECH، والجوهرة التي تتيح مجموع التكنولوجيا المندمجة المتوفرة في هذا الطراز من الجيل الجديد! حيث تجمع شاشة OpenR الموحدة الجديدة بين العرض الرقمي للوحة القيادة والشاشة المركزية متعددة الوسائط. إنها أول مرة تظهر فيها هذه التكنولوجيا الفريدةفي السوق بأعداد كبيرة .

من السيارات، كثمرة لسنوات طويلة من التطوير على مستوى التصميم والمنتوج والهندسة لدى رونو، وهو ما يدمج وبشكل طبيعي فتحات التهوية المركزية للحفاظ على الطابع ” المثير ” لتصميم السيارة. وتوفر شاشةOpenR مساحة عرض إجمالية غير مسبوقة: 521 سم²للوحة القيادة وشاشة الوسائط المتعددة.

محرك من الجيل الجديد

محرك متزامن بدوار ملفوف، وهي التكنولوجيا التي تعتمد عليها رونو منذ أكثر من عشر سنوات. فهي ذات كفاءة أفضل من تكنولوجيا المحركات المغناطيسية الدائمة، كما أن غياب عناصر التربة النادرة يحد من تأثيرها البيئي ومن تكاليف الإنتاج على نطاق واسع.
بفضل تصميمه الأمثل، لا يزن هذا المحرك صغير الحجم إلا 145 كجم فقط (بما في ذلك ناقل الحركة)، اي بوزن أقل بنسبة 10% من المحرك الذي تستخدمه سيارة ZOE، بالرغم من الزيادة الملحوظة في قوة السرعة وقوة الجر. وسيتم تقديم محرك سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle في إصدار بقوة 160 كيلووات (220 حصان) و300 نيوتن متر.
يوفر محرك سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle المتعة الكاملة لقيادة السيارة الكهربائية، وبشكل خاص الزيادة الفورية في السرعة، سواء بشكل دينامي أو خطي (بدون اهتزازات) وهو ما يتيح الانتقال من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.4 ثانية فقط.

بطارية رفيعة السمك
على غرار مجموعة نقل الحركة، تتوفر سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle على بطارية جديدة تمامًا تزن 395 كجم، مصممة للاندماج بشكل مثالي مع منصة .CMF-EV كما تتميز بطارية ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle بكونها رفيعة السمك، حيث لا يتجاوز ارتفاعها 110 ملم (بطول 1960 ملم وعرض يصل إلى 1450 ملم)، أي أقل من بطارية سيارة ZOE بنسبة 40%، وهو ما يساهم بشكل مباشر في الحد من ارتفاع السيارة الذي يبلغ 1.50 متر ا، مما يزيد من الدينامية الهوائية والكفاءة.
وللوصول إلى تحقيق هذا السمك الرفيع، اعتمد المهندسون على صيغة جديدة من كيمياء بطاريات أيون الليثيوم بتقنية NMC “النيكل والمنغنيز والكوبالت”) من إنتاج شركة LG، حيث يتم دمج المزيد من النيكل ونسبة أقل من الكوبالت، وهو ما يزيد من كثافة الطاقة.
شعور أقوى بمتعة القيادة
توفر سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle21 أداة مساعدة للقيادة، وهي تجربة أولى من نوعها في المغرب،في ثلاث مجالات: القيادة وركن السيارة والسلامة.حيث ترفع أدوات المساعدة هذه سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle إلى القمة في فئتها من حيث راحة السائق وسلامة الركاب والمستخدمين الآخرين للطريق.
ستكون سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle متوفرة في المغرب لدى شبكة رونو المغرب ابتداء من 6 ماي 2024.
ووستكون متاحة بالمغرب في نسخة تكنو Techno بسعر 478 000 درهمTTC مع احتساب الرسوم.
نبذة عن علامة رونو
تطور رونو، التي تعتبر علامة تاريخية للتنقل ورائدة في مجال السيارات الكهربائية في أوروبا، سيارات تتسم بالابتكار بشكل دائم. من خلال الخطة الإستراتيجية”ثورة رونو Renaulution، تضع علامة رونو معالم تحول طموح ومنتج للقيمة. وهكذا تتطور رونو لتقدم فئة من السيارات أكثر تنافسية، وأكثر توازنا، وكهربائية بدرجة أكبر. فهي تسعى لتمثيل الحداثة والابتكار على مستوى الخدمات المتصلة بالتكنلوجيا والطاقة والتنقل ـ في قطاع صناعة السيارات وفي غيره.
تتواجد رونو بالمغرب منذ أكثر من 95سنة، وتعتبر فاعلا رئيسيا في السوق الوطنية للسيارات. يحمل مشهد قطاع السيارات بصمات رونو من خلال طرازات مشهورة، تستند إلى أوسع شبكة تجارية في المملكة تضم 92 نقطة للبيع والخدمات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا