أماطت اللجنة المنظمة لنهائيات “كأس العالم 2030” بالمغرب وإسبانيا والبرتغال، الستار عن الشعار الرسمي لهذه المنافسة العالمية، وذلك خلال لقاء إعلامي، امس الثلاثاء بمقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وتحدث فوزي لقجع خلال الحفل الرسمي للجنة تنظيم كأس العالم فيفا 2030 بالمغرب وإسبانيا والبرتغال، بالعاصمة البرتغالية لشبونة، والذي تم من خلاله الكشف عن شعار النسخة الـ24 من المونديال، والذي يحمل عبارة: “Yalla Vamos 2030” أو “هيا بنا يلاه”.

وأضاف رئيس اللجنة المغربية: “نعم الأمر يتعلق بثلاثة بلدان وقارتين ولكن الذي هو أساسي ومتميز في هذا الملف وقد أشار إلى ذلك صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في إعلان الترشيح حين تم الإعلان عن هذه الإرادة المشتركة لهذا التنظيم المشترك. إن الذي سيميز كأس العالم 2030 المشتركة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال هو البعد الإنساني لضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط”.

في هذا السياق، عبر رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فيرنادو كوميش عن قناعته الراسخة في جعل هذا الترشيح المشترك يولي اهتماما بالغا لمتتبعي كرة القدم، ولهذا: “يتوجب الانفتاح على قيمنا وإشراك كافة الأطراف المعنية. هدفنا من خلال تنظيم 101 مباراة لكأس العالم 2030 بالدول الثلاثة هو تحقيق وقع إيجابي ومستدام.”

وصرح فيرناندو سانز، عضو لجنة الترشيح بالإتحاد الإسباني، بأن إسبانيا، التي سبق لهل أن نظمت نهائيات كأس العالم لسنة 1982، تنضم للمغرب والبرتغال من أجل تنظيم نسخة فريدة من نوعها ستتذكرها الأجيال الصاعدة. بفضل تجهيزات حديثة، سيتفيد منها اللاعبون والمتتبعون، ستشكل هذه النسخة لامحالة تجربة فريدة في الدول الثلاثة”.

وقررت الدول الثلاثة تعيين كل من المغربي نور الدين النيبت والبرتغالي كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى الإسباني  أندريس إنييستا، كسفراء مونديال 2030.