موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تعالجين الاكزيما


كيف تعالجين الاكزيما

1. العسل  في علاج الإكزيما  :

يوصف العسل في علاج العديد من مشاكل البشرة بما فيها الإكزيما. المفعول المطهر للعسل والمضاد للبكتريا قادر على التخفيف من آثار الإكزيما إلى حد كبير ويستخدم بمسحه على المنطقة المصابة بعد غسلها وتنظيفها جيداً. أيضاً يمكن استخدامه كمقشر للبشرة وذلك بمزج العسل مع السكر ثم تدليك البشرة برفق بالمزيج لبضع دقائق ثم يتم غسل المزيج باستخدام الماء البارد. مع تكرار العملية يومياً ستلاحظ بنفسك اختفاء الآثار تدريجياً.

2. الليمون في علاج الإكزيما :

يعد عصير الليمون واحداً من أفضل العلاجات الموصوفة للتخلص من ندبات الإكزيما. الخاصية الحامضية لعصير الليمون تعمل كمطهر طبيعي يعمل على تفتيح آثار الإكزيما تدريجياً حتى اختفاءها كما يساعد فيتامين C الموجود في الليمون على سرعة تجدد خلايا البشرة مما يساعد في تسريع اختفاء الآثار. قم بمسح عصير الليمون في المنطقة المصابة مرتين يومياً واتركه لبضع دقائق. كذلك يمكن استخدامه قبل النوم مع كمية مساوية من السكر كمقشر طبيعي. كذلك اشرب الليمون كعصير يومياً وذلك لتخليص جسدك من السموم.

3. زيت الزيتون في علاج الإكزيما:

الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون كفيل بتقليص آثار الإكزيما إلى حد كبير. يمتاز زيت الزيتون بخصائصه الممتازة كمضاد للالتهاب والتي تجعله قادراً على تخفيف الاحمرار والحكة وتنعيم البشرة. في حالة علاج الإكزيما يجب استخدام زيت الزيتون البكر فقط وذلك بدهن البشرة به وتركه لبضع دقائق ثم تلف المنطقة بقطعة قماش مبللة بالماء الساخن وتترك حتى تبرد وبعدها يتم غسل المنطقة من الزيت باستخدام الماء الفاتر. بدلاً من ذلك يمكنك دهن المنطقة بزيت الزيتون مرتان يومياً مع التدليك جيداً لبضع دقائق.

4. خل التفاح في  علاج الإكزيما :

خل التفاح واحد من أفضل علاجات الإكزيما المتوفرة في خزانة مطبخك، ويكمن سره كعلاج فعال للإكزيما في تأثيره المضاد للبكتريا والفطريات. يستخدم خل التفاح كعلاج للإكزيما بمزج مقدار 2 ملعقة صغيرة منه مع 2 ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء ويشرب 3 مرات يومياً. هذا المشروب يعمل على تعزيز مناعة الجسم مما يقلل الالتهاب والندبات تدريجياً. يمكن أيضاً استخدامه بمزج مقدار من خل التفاح مع مقدار مساوي له من الماء ودهن البشرة المصابة به. يساعد هذا المزيج في تقليل الجفاف والحكة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا