موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المركز الثقافي بالقنيطرة يحتضن الأيام السينمائية للمرأة


يحتضن المركز الثقافي بالقنيطرة أيام 3 و 4 و 5 مارس المقبل، الأيام السينمائية للمرأة، المنظمة من طرف الفرع الإقليمي للنقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية إلى جانب النادي السينمائي الزاوية، وأكاديمية فنون السمعي البصري بالقنيطرة والمديرية الإقليمية للثقافة، وذلك بمناسبة 8 مارس اليوم العالمي للمرأة.
ووقع اختيار المنظمين على 3 أفلام تتطرق لقضايا المرأة وهي: فيلم “نساء الجناح ج” للمخرج محمد نظيف وهو الفيلم الذي يتناول قضايا ثلاث نساء مصابات نفسيا وممرضة في جناح للطب النفسي بالدار البيضاء، ومغامرة ليلية تجمعهن في تجربة فريدة من نوعها.
أما الفيلم السينمائي الثاني فهو “ميوبيا- قِصر نظر” لسناء عكرود، والذي يتطرق لمجموعة من القضايا الاجتماعية، حيث اختارت عكرود التجرد من حسها الفكاهي لتسلط الضوء على معاناة النساء القرويات، بالإضافة إلى تناولها الحق في التعبير وشروط الكرامة الإنسانية.
أما الفيلم الثالث فهو فيلم “مرجانة” لجمال السويسي، ويحكي هذا الفيلم في قرابة ساعة ونصف قصة مهاجرة مغربية شابة بفرنسا (مرجانة) مهووسة بفن الأوبرا، تعيش بباريس وترغب في العودة إلى مسقط رأسها طنجة، لتحقيق حلمها المتمثل في ترسيخ هذا الفن بوطنها الأم بعد إقامة حفل أوبرالي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا