موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المغرب يشارك في المعرض الدولي للفلاحة بباريس


يُشارك المغرب، خلال الفترة الممتدة من 24 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل، للمرة العاشرة، في المعرض الدولي للفلاحة بباريس “SIA”.
وتعكس هذه المشاركة، حسب بلاغ في الموضوع، المكانة العالية التي باتت تحتلها المنتوجات المحلية المغربية، والتي استفادت من مخطط شامل، يهم بشكل خاص تنمية تسويق هذه المنتوجات تماشيا مع استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.
وتعرض 30 مجموعة منتجة، خلال هذا المعرض، باقة غنية ومتنوعة من المنتوجات المحلية المغربية، كالأركان والزعفران والتمور والنباتات العطرية والطبية والتوابل واللوز وغيرها من المنتوجات التي تمثل غنى وثراء الاثنتي عشرة جهة للمملكة المغربية.
ويمثل العارضون 82 تعاونية فلاحية تضم ما يفوق 1230 فلاحا صغيرا، بينهم 610 امرأة قروية (أي حوالي 49%).
وفي هذا السياق؛ جرى تنظيم ورشات تكوينية لفائدة المشاركين وذلك من أجل تحضيرهم بشكل أمثل للمشاركة في هذه التظاهرة وكذا إعدادهم للقاءات التجارية التي تهدف إلى جعلهم على اتصال مباشر مع المستهلك الفرنسي وكذلك مع المستوردين المحتملين في السوق الأوربية.
يذكر أن أزيد من 1050 عارضًا، من مختلف بقاع العالم، سيشاركون في نسخة هذه السنة من المعرض الدولي للفلاحة بباريس الذي انطلقت فعالياته منذ سنة 1964، والذي يعتبر حاليا أحد أكبر الملتقيات العالمية المخصّصة للأغذية والفلاحة والتي تجمع بين المستهلكين وصناع القرار وأصحاب سلاسل التوزيع والباحثين في ميدان الابتكار الفلاحي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا