موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الإعلام المصري ينبهر بجمال المغربي وتطوره في البنى التحية والتطور


في حلقة خاصة عن المغرب، قال الإعلامي المصري الشهير أحمد موسى، إن “المغرب نموذج لدولة أوروبية”، ملفتا أن “هذا البلد العربي الواقع في شمال إفريقيا قد تجاوز العديد من الدول العربية والإفريقية في التنمية والإقتصاد والصناعة والسياحة والبنى التحتية”.

وفي بث مباشر من أمام مقر البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط خلال حضوره لتغطية إجتماع الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط عبر الإعلامي المصري أحمد موسى في برنامجه الخاص، “على مسؤوليتي” بقناة “البلد” المصرية، عن إنبهاره الشديد بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، ان المغرب قد قطع أشواطا قياسية في الأهتمام بالعنصر البشري، وان متوسط الدخل في الأجور داخل هذا البلد هو 6000 درهم أي ما يعادل 600 دولار وهو رقم كبير مقارنة بالدول الأخرى.

وتابع أحمد موسى، بأن المغرب بلد مستقر وهادىء وآمن وجميل، وهو بلد قوي له تاريخ حافل وثقافة وحضارة، وبنى تحتية جد متقدمة ويملك شبكة طرق واسعة وقوية كتلك الموجودة بجمهورية مصر العربية، مبرزا أنه بلد عربي منظم ومواطنيه ملتزمين بكل القوانين، وله شعب مثقف وواع بالتحديات.

وبخصوص السياحة؛ قال الإعلامي المصري، ان هذا البلد العربي المتقدم والذي يصل سكانه إلى 40 مليون مواطن، قد نجح في إستقطاب السياح من كافة دول العالم؛ مضيفا ان سياسة الإنفتاح وتبسيط إجراءات ولوج السياح التي تنهجها الدولة المغربية قد نجحت في إنعاش هذا القطاع.

ولفت أحمد موسى،انه على الرغم من ارتفاع سعر الفنادق؛ إلا أن السياح يفضلون المغرب،حيث استقبل هذه السنة حوالي 5 مليون ونصف المليون، من السياح، وهو نفس العدد الذي تشهده مصر، فيما بلغت عائدات السياح بالمغرب إلى 12 مليار دولار، حيث بات لايخلو مكان في هذا البلد الرائع من تواجد السياح وعشاق الطبيعة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا