موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفنانة نرجس الحلاق توجه نصيحة مهمة للأمهات والآباء لهذا السبب


نشرت الفنانة المغربية نرجس الحلاق عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، وبالضبط عبر خاصية القصص القصيرة، تدوينة تحدثت فيها عن الطرق السليمة للتعامل مع الأطفال الرافضين الذهاب للمدرسة.
ووجهت نرجس الحلاق النصيحة لكل الأمهات والآباء، الذين يعانون من مشكلة رفض أطفالهم الذهاب للمدرسة، حيث نصحتهم باستعمال الحوار معهم واختيار الأساليب التي تجعلهم يكشفون التحديات التي يعانون منها والتي تجعلهم يصممون على رفضهم هذا.
وكتبت نرجس الحلاق في تدوينتها قائلة:”ضع في الاعتبار المحفزات الممكنة اطلب من طفلك في وقت تنعمان فيه بالهدوء (ليس في صباح يوم دراسي) أن يصف التحديات الرئيسة للذهاب إلى المدرسة. قد تتمكنان معا من حل هذه المشكلات أو تطوير خطة لإدارتها.
وأضافت نرجس الحلاق في تدوينتها قائلة:”بالنسبة للأطفال الأقل عمرا أو هؤلاء الذين لا يملكون القدرة على التعبير عن مشاعرهم، قد تحتاج إلى استخدام نموذج الملاحظة وإثبات صحة الأمر وإعادة التوجيه”.

هذا وحاولت نرجس الحلاق أن تقوم بتبسيط فكرتها وشرح مضمونها للجميع، حيث قدم مثالا على ما قالته في تدوينتها وكشفت قائلة:”نشعر جميعا بالإحباط والقلق أحيانا وقد نشعر بعدم الارتياح”. إعادة التوجيه: “إن الذهاب إلى المدرسة ضروري جدا. ما الأشياء التي يمكننا القيام بها لمساعدتك على الذهاب إلى هناك؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا