موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مهرجان حب الملوك يعود من جديد بعد غياب دام سنوات


من المرتقب أن يعود مهرجان حب الملوك بصفرو في نسخته المائوية، خلال الفترة الممتجة ما بين 6 و9 يونيو القادم، وذلك بعد غياب إستمر منذ جائحة كورونا.
وأُعلن عن عودة شيخ المهرجان بالمغرب، أمس الثلاثاء، في اجتماع ترأسه الكاتب العام لعمالة صفرو، وحضره رئيس المجلس الجماعي، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، ومنهم ممثلين عن وزارة الثقافة. ويعتبر المهرجان من أقدم المهرجانات في المغرب، حيث يعود تنظيم أول نسخة منه إلى سنة 1919. ويتم فيه الاحتفال بفاكهة حب الملوك والتي تعرف بها المنطقة.
وفقد المهرجان الكثير من بريقه في العقود الأخيرة، ولم يستطع المشرفون على تنظيمه من ضمان إشعاعه، رغم شرعيته التاريخية،وظلت تهمة الاستغلال الانتخابي تطارد المشرفين عليه، وهم عادة من الأغلبيات التي تعاقبت على تدبير شؤون الجماعة.وفي الآونة الأخيرة، جرّت تقارير تفتيش مسؤولين عنه إلى قسم جرائم الأموال، وأدين عدد منهم ابتدائيا بالسجن النافذ.
لكن المهرجان، بغض النظر عن تراجع بريقه وسوء تدبير شؤونه، ظل مناسبة اقتصادية مهمة للإقليم، حيث إنه يعتبر محطة سنوية مهمة للرواج، بمعرض تجاري ينظم بالتزامن مع فعالياته، وعدد كبير من الزوار يفدون على المدينة من مختلف مناطق المغرب، ما يساهم في انتعاشة اقتصادية نسبية ومؤقتة، وذلك رغم النقص الكبير في البنيات السياحية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا