موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المكسيك تحتضن افتتاح مونديال 2026 و”الفيفا” تكشف توزيع المباريات


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إسناد مسؤولية تنظيم المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم المزمع تنظيمها سنة 2026، للعاصمة المكسيكية “مكسيكو سيتي” على ملعب أزتيكا الذي يتسع لـ86 ألف متفرج.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وحدد “الفيفا”، مع اللجنة المنظمة لكأس العالم في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، يوم 11 يونيو 2026 موعداً للمباراة الافتتاحية للبطولة التي تقام لأول مرة في التاريخ بتنظيم مشترك بين 3 دول.

وسيجرى نهائي كأس العالم 2026 يوم 19 يوليوز في نيويورك/نيوجيرسي، أما مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ستكون في ملعب هارد روك بمدينة ميامي يوم 18 يوليوز.

وستنظم المكسيك الحفل الافتتاحي للبطولة قبل ضربة البداية على الملعب الوطني الشهير “أزتيكا” الذي فاز عليه كل من بيليه ودييغو مارادونا بكأس العالم عامي 1970 و1986، كما أعلن “فيفا” أيضا أن المباراة الافتتاحية لمنتخب كندا في البطولة سوف تقام في مدينة تورونتو الكندية.

من جهتها، ستبدأ الولايات المتحدة مشوارها في دور المجموعات على ملعب “سوفي” في لوس أنجلوس في 12 يونيو وستلعب في سياتل.

وسبق لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قرر رسميا تعديل نظام كأس العالم 2026، الذي سيقام بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ليقام من 12 مجموعة تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع عدد المنتخبات المشاركة في هذه النسخة من 32 الى 48 وسيرتفع عدد المباريات بالتالي من 64 الى 104.

واعتبر “الفيفا” بأن هذا النظام الجديد “يخفف خطر التواطؤ ويضمن خوض جميع المنتخبات 3 مباريات على الأقل كما يؤمن راحة متوازنة لجميع المنتخبات المشاركة”.

وبحسب النظام الجديد، سيتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها الى دور الـ32.

وكان “الفيفا” قد تصوّر سابقاً أن نسخة 2026، ستشهد توزيعاً للمنتخبات على 16 مجموعة تضمّ كل منها ثلاثة، على أن يتأهل الفريقان الأولان إلى الدور الثاني الإقصائي الذي سيكون من 32 فريقاً.

غير أن رئيس “الفيفا”، جاني إنفانتينو، أكد أن النجاح المثير لدور المجموعات في مونديال قطر 2022 بمجموعاته الثماني التقليدية من أربعة منتخبات، دفع الاتحاد إلى إعادة التفكير بالأمر، ذلك أن عملية التأهل بقيت غير محسومة حتى الأنفاس الأخيرة من الجولة الثالثة.

وتم اعتماد موعد المباراة النهائية لنسخة 2026 في 19 يوليوز على أن يتم تحرير اللاعبين من أنديتهم في 25 ماي من السنة نفسها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا