موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مجموعة إسبانية تفتتح منتجعا سياحيا كبيرا في الداخلة


قالت تقارير إعلامية، إن سلسلة الفنادق الأندلسية التي يوجد مقرها في ألميريا أعلنت، موخرا، عن وجهة دولية جديدة من خلال تدشين منتجع سياحي كبير في مدينة الداخلة منتصف شهر ماي 2024. ومن المتوقع أن يكون الافتتاح بشكل تدريجي، بدءا من 50 غرفة مطلة على البحر.
وحسب المصادر ذاتها، ستمثل هذه الخطوة بالنسبة للمجموعة الإسبانية قفزة دولية للشركة ضمن إستراتيجيتها التوسعية. وأصبح المغرب وجهة استثمارية واعدة للشركات الإسبانية في ظل تعزيز العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتجارية بعد إعلان مدريد اعترافها التاريخي بمغربية الصحراء.
وكشفت الصحافة الإسبانية، أن مجموعة “سيناتور” السياحية التي يوجد مقرها في ألميريا، تعتزم القيام باستثمار ضخم في مدينة الداخلة خلال العام الجاري، 2024، ويتعلق الأمر بإنشاء منتجع فندقي سياحي.
وينضاف هذا الاستثمار الهام إلى عدد من الاستثمارات الإسبانية في العديد من القطاعات، وأبرزها القطاع السياحي، في الصحراء المغربية. وهي استثمارات من المرتقب أن تزداد.
وكانت حكومة بيدرو سانشيز، قد أعلنت في مارس 2022 عن دعم مدريد لمقترح الحكم الذاتي تحت سيادة المملكة لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، ما وضع حدا لموقف الحياد الإسباني في هذه القضية، وهو بمثابة اعتراف رسمي إسباني بسيادة المغرب على صحرائه.
واتفقت الحكومة الإسبانية ونظيرتها المغربية بعد ذلك، خلال الاجتماع رفيع المستوى الذي انعقد بين 1 و 2 فبراير 2023.، على زيادة الاستثمارات الثنائية بين البلدين، وتعزيز العلاقات التجارية، ويُرتقب أن يكون لجهة الصحرء المغربية نصيب كبير من هذه الاستثمارات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا