موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

“هيرفي رونار” يرشح أسود الأطلس للفوز باللقب الإفريقي


رشح كل من المدرب الفرنسي هيرفي رونار واللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني، منتخب “أسود الأطلس” للفوز ببطولة كأس إفريقيا في نسختها 34 بالكوت ديفوار، والتي انطلقت منافساتها يوم السبت 13 يناير، وتمتد إلى غاية 11 فبراير.
وقال رونار، المدرب الحالي للمنتخب الفرنسي النسوي لكرة القدم، والمدرب السابق لأسود الأطلس، خلال لقاء له على إحدى القنوات الرياضية، إن”المنتخب المغربي بالنسبة لي يبقى من أقوى المرشحين للفوز بالبطولة، حيث يضم مجموعة من الأسماء الموهوبة، والقادرة على تحقيق هذا اللقب“.
ولم يفوت الناخب الوطني السابق، الفرصة خلال حواره للتعبير عن فخره بتجربة قيادة المنتخب الوطني من قبل، حيث قال “أنا فخور أني كنت في يوم ما مدربا لهذا المنتخب الإفريقي العالمي”، مضيفا أن “الإنتماء إلى المغرب هو فخر لأي شخص بالعالم” .
ومن جانبه صرح الدولي الجزائري إسلام سليماني، خلال حوار له على الموقع الرسمي لـ”الكاف”، بخصوص المنتخبات الإفريقية التي يرشحها للفوز بالكأس السمراء، اختار سليماني، منتخب المغرب كمرشح قوي إلى جانب منتخب مصر والكوت ديفوار، للتتويج بلقب كأس إفريقيا في نسختها الـ34 بساحل العاج.
هذا واعتبر سليماني هذه النسخة من بطولة كأس إفريقيا لسنة 2024، هي الأصعب في تاريخ المنافسة، نظرا “لقوة المنتخبات المشاركة وحدة التنافس”، على حد قوله.
وبدوره سبق لمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، أن رشح هو الآخر المنتخب المغربي، للفوز بكأس إفريقيا لهذه السنة بالكوت ديفوار، خلال الندوة الصحافية التي أعلن فيها عن اللائحة النهائية للمنتخب الجزائري، حيث اعتبر بلماضي منتخب “الأسود” من المرشحين الأوائل للظفر باللقب، إلى جانب منتخب السنيغال ومنتخب مصر.
ويستهل المنتخب الوطني المغربي، مشواره في هذه المنافسة القارية، بالمباراة التي سيخوضها أمام متتخب تنزانيا يوم غد الأربعاء 17 يناير 2024، على أرضية ميدان “لوران بوكو”. ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة، التي تضم كل من المنتخب الوطني ومنتخب تانزانيا ومنتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومنتخب زامبيا.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا